النهار
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 09:28 مـ 29 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وكيل ”تعليم البحيرة”: فعاليات مكثفة ضمن أنشطة مبادرة ”بداية جديدة لبناء الإنسان” محافظ البحيرة تفتتح معرض دمنهور السابع للكتاب القومي للمرأة يشارك في الملتقي الدولي الثامن لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” بالدمج مع مهرجان الفنون الأفروصيني وزير الخارجية السعودي: ولي العهد أكد أن قيام دولة فلسطين أولوية سعودية ”بقيمة 10.3 مليار جنيه مصري”.. تحالف مصرفي من ثمانية بنوك يمنح تمويلا مشتركا لصالح شركة بالم للتنمية العمرانية ماذا جري حدث في جنوب لبنان وأدى إلى تراجع اسرائيل عن الغزو البري؟.. خبير في شؤون الشرق الاوسط يحلل ( للنهار ) تداعيات الضربة الصاروخية الايرانية علي اسرائيل خالد عبدالغفار: «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 99 مليون و155 ألف خدمة مجانية ضبط 900 كجم أسماك ولحوم مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالمنوفية فوز محمود حسين برئاسة لجنة الشباب والرياضة وخروج حازم إمام تعرف على بعثة منتخب مصر للكاراتيه في بطولة العالم بإيطاليا إسعاد يونس: أتمنى إذا اعتزلت أكون بصحتي وفيه وقت بيحتاج الواحد يخلو بنفسه

أهم الأخبار

بالصور.. ”زعزوع” لوفد صحفي بريطاني: السياحة مصدر دخل 16 مليون مصري

أكد وزير السياحة هشام زعزوع، أهمية السياحة البريطانية بالنسبة لمصر، خاصة أن بريطانيا حققت الترتيب الثانى بعد روسيا على قائمة الدول المصدرة للسياحة إلى مصر خلال عام 2014، مشيرا إلى أن عدد السائحين البريطانيين فى مصر وصل إلى 905713 سائحا، أمضوا 9.5 ليلة سياحية.

أعرب وزير السياحة، خلال لقائه صحفيين بريطانيين، عن ترحابه بالوفد وبزيارته لمصر، متمنيا أن تكون لتلك الزيارة أثر طيب في نقل الصورة الحقيقة لمجريات الأمور في مصر.

واستعرض زعزوع موقف الطلب على المقصد السياحي المصري خلال الأربع سنوات الأخيرة، مشيرا إلى أن منتج السياحة الثقافية كان الأكثر تأثرا في انحسار الحركة السياحية، لذا فوزارة السياحة أشد حرصا على دعم منتج السياحة الثقافية، خاصة في الأقصر وأسوان.

وقال الوزير إن السياحة الشاطئية في جنوب سيناء والبحر الأحمر كان الأقل تأثرا، إلا أن تحذيرات السفر التي أطلقتها بعض الدول أثرت على التدفق السياحى إلى مصر بشكل عام، مشيرا إلى أن مصر حققت 9.9 مليون سائح خلال عام 2014 حققوا ايرادات سياحية تقدر بـ7.5 مليار دولار.

وأوضح مدى أهمية السياحة للاقتصاد المصري وأنها مصدر دخل 16 مليون مواطن مصري بطريقة مباشرة وغير مباشرة، بالإضافة إلى كونها تتداخل مع حوالي 70 صناعة أخرى، لذا فإن الحكومة المصرية تولي كثيرا من الاهتمام لملف السياحة.

وأضاف أن أجهزة الدولة المختلفة تتضافر جهودها من أجل استعادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر وخلق بيئة مناسبة لتشجيع الاستثمارات السياحية.

وأشار إلى أن هناك مثلثا سياحيا ذهبيا ممتدا من آخر أرض مارينا حتى مراس سيتم تخصيص جزء منها للاستثمار في إطار مشروع ضخم تحت مسمى المركز السياحي العالمي، لافتا إلى وجود مطارى برج العرب والعلمين بما يشكل دعما للاستثمار.

وفى نهاية اللقاء، أشاد زعزوع بتلك الزيارة التى تمت بالتنسيق مع المكتب السياحى بلندن وشركة "إكسل للسياحة"، لافتا إلى أن مثل تلك الزيارات تأتى فى إطار الحرص على تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى واستعادة الثقة لدى وكلاء السياحة البريطانيين فى مصر.

يذكر أن الوفد الصحفى قام بزيارة منطقة الأهرامات وأبو الهول وسقارة، كما يغادر الوفد غدا، الجمعة، للأقصر لزيارة معابد الأقصر والكرنك وحتشبسوت.