النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 09:29 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
افتتاح معرض ”حروف” وندوة عن ”فنون الخط العربى إبداع متواصل” بمكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك فينسيوس يقود هجوم ريال مدريد أمام فياريال فى الدورى الاسباني حالتهم خطيرة.. إصابة 3 صغار إثر تصادم موتوسيكل مع ملاكي في قنا عبد الحي: الأطباء لم يرتكبوا أي مخالفة حتى يقوموا بالتصالح عليها.. والإنذارات الموجهة إليهم قمة في التعسف وزير الاتصالات يفتتح فعاليات الدورة العاشرة من قمة تكنى الإسكندرية لدعم الابتكار وريادة الأعمال وزير الاتصالات: 23 مركز إبداع مصر الرقمية ”كريتيفا” بمختلف المحافظات لدعم رواد الأعمال إصابة 5 أشخاص إثر انقلاب سيارة ملاكي على صحراوي قنا الإسماعيلي يعلن تعيين حمد إبراهيم مديرًا فنيًا خلفًا لإيهاب جلال طبيب الزمالك يكشف آخر تطورات الحالة الصحية للونش الشاعر البورسعيدى محمد عبد القادر ضيف جمال بخيت في ”عوام فى بحر الكلام” ”تكنولوجيا تكرير البترول الحديثة” بنقابة المهندسين بالإسكندرية سكرتارية المرأة بعمال مصر تهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر.. ويعاهدونه ببذل الجهد لاستكمال مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية

اقتصاد

"مميش" و"الوكيل" يصلان باريس للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العربي الفرنسي

وصل بعد ظهر اليوم "الاثنين" الى العاصمة الفرنسية باريس رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية احمد الوكيل على رأس الوفد المصري المشارك في اعمال المنتدى الاقتصادي العربي الفرنسي السنوي الذي سيبدأ غدا بمقر غرفة تجارة و صناعة بباريس تحت عنوان "شراكة استراتيجية".
وتشارك مصر هذا العام في هذا المنتدى كضيف شرف وستخصص جلسة خاصة حول الاستثمارات في مصر بعنوان:''مصر: فرص جديدة للأعمال والاستثمار'' لعرض على مجتمع الاعمال الفرنسي خطة تنمية قناة السويس التي تتضمن أهم المشروعات الحيوية في مصر في الفترة الحالية، فضلا عن الترويج للمؤتمر الاقتصادي الدولي المزمع عقده في شرم الشيخ خلال الفترة من ١٣ الى ١٥ مارس المقبل.
كما ستعقد ثلاث جلسات حول المياه و الطاقة، و التنمية المستدامة والاقتصاد الرقمي و الصحة باعتبارها قطاعات واعدة بالنسبة للمبادلات العربية الفرنسية، و كذلك حول استعراض العلاقات الاقتصادية و التجارية الفرنسية العربية، و آفاق التعاون المشترك.
ويحضر هذا المنتدى ايضا السفير إيهاب بدوي سفير مصر لدى فرنسا ، بالاضافة الى العديد من المسؤولين من بينهم رئيس غرف تجارة و صناعة باريس و ضواحيها بيير انتوان جايي ، رئيس الغرفة التجارية العربية الفرنسية هيرفي دو شاريت رئيس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي الشيخ خليفة آلِ الثاني، و المدير التنفيذي لصندوق الخليج العربي للتنمية ناصر القحطاني.