النهار
الإثنين 21 أكتوبر 2024 07:35 صـ 18 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

"آيو" يرفض إقحام الأسطورة "بيليه" في "الانتقام" من كوت ديفوار

رفض أندري آيو نجم المنتخب الغاني ربط المباراة التي سيلعبها مع منتخب بلاده، مساء اليوم الأحد، أمام كوت ديفوار في نهائي كأس أمم إفريقيا، ومباراة مطابقة لعبت سنة 1992 كان بطلها آن ذاك والده عبيدي بيليه أسطورة كرة القدم الغانية ومارسليا الفرنسي.
قال اندريه آيو الشقيق الأكبر لجوردن أيو لاعب مارسيا ومنتخب غانا فى المؤتمر الصحفى الذى أقيم أمس السبت، بالعاصمة الغنينة مالابو مخاطبا الصحفيين: "لم أتحدث مع والدي حول اللقاء النهائي سنلعب من أجل غانا وسنفعل كل شيء، كما لم أعد والدي بشيء أيضا".
وأضاف حول النداءات التي تطالب "النجوم السوداء" بالانتقام للهزيمة قبل 23 عاما: ''ليست قضية رد دين، نحن الآن أمام نهائي عملنا كثيرا حتى نصل إليه ولن أختزل كل هذا في مجرد انتقام".
وتابع آيو الذي بدأ مستاء من محاولة إقحام والده في الحديث: كنت حاضرا في نهائي 2010 وأعرف جيدا ماذا يعني النهائي، لا توجد أي ضغوط بالنسبة إلينا، أصلا لم نكن مرشحين في دور المجموعات وكل ما يأتي يمثل أمرا إيجابيا بالنسبة لنا، صحيح أن المنتخب الغاني لم يحقق لقب كأس أمم إفريقيا منذ أكثر من 30 عاما، لكننا سنفعل المستحيل حتى نحقق اللقب مجددا، نحن نسير خطوة خطوة نحو ما نطمح إليه".