النهار
الإثنين 21 أكتوبر 2024 08:24 صـ 18 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

محافظ القاهرة: لا مكان لفاسد

 

رحب الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، في أول اجتماع للمجلس التنفيذي يترأسه بعد تجديد الثقة فيه كمحافظ للقاهرة، بإبراهيم نصر، نائب المحافظ الجديد للمنطقة الجنوبية، والسيدة جيهان عبد الرحمن، نائب المحافظ.

وأشاد المحافظ بنائبه السابق للمنطقة الجنوبية اللواء ياسين طاهر الذي كلف بمنصب محافظ الإسماعيلية، وبالدكتورة سعاد الخولي، نائب محافظ الإسكندرية، قائلاً إنه يشعر بالفخر أنهم عملوا بمحافظة القاهرة وأثبتوا نجاحات بها أهلتهم لمناصبهم الجديدة.

وأكد محافظ القاهرة أنه تشرف باستمرار تكليف الرئيس له كمحافظ للقاهرة، الأمر الذي وضع على عاتقه مسئولية مضاعفة في ظل الظروف التي تمثل قمة التحدي للدولة، خاصة مع وجود قوى تحاول إنهاك الدولة وإثناءها عن السير قدما في التنمية.

وقال المحافظ إن القاهرة ليست مدينة عادية بل هى دولة بكل مكوناتها، الأمر الذي يمثل تحديا حقيقيا لأي شخص مهما كانت خبراته.

وأضاف أن تكليفات الرئيس كانت واضحة بالتواصل مع المواطنين وسرعة التوصل لحلول للمشكلات بطرق غير تقليدية، مطالبا رؤساء الأحياء بسرعة البت في طلبات المواطنين وإنجاز المهام بدقة، وقال: "نحن لسنا رؤساء الناس بل أتينا لخدمتهم والتواصل معهم لحل مشاكلهم".

وشدد المحافظ على أنه "لا مكان لأي فاسد ولا مجال للتغطية على المقصرين، ومافيش معلش المرة دي".

وتابع: "إننا في وقت يتطلب العمل بتجرد ونزاهة"، مشيرا إلى أن "من سيخطئ سيتحمل خطأه بمفرده لأنه أساء لنفسه أولاً قبل أن يسيء لمجتمعه".

وكلف المحافظ، السيدة جيهان عبد الرحمن، نائبة المحافظ الجديدة، بملفات التنمية البشرية والإدارية والتشغيل والتدريب، إلى جانب التفتيش والمراقبة على الأعمال التي تتم في الأحياء وقضايا المرأة وحماية الطفل.

وأشار إلى أنه يجري التنسيق مع محكمتي جنوب وشمال القاهرة واللجنة العليا للانتخابات ووزارة الداخلية للاستعداد للانتخابات البرلمانية التي ستجري مرحلتها الأولى في مارس المقبل.

وأكد المحافظ أنه لن يسمح باستغلال المنشآت الحكومية في الدعاية لأي مرشح وأن المحافظة تلتزم بالحياد التام تجاه كل المرشحين، مشيرا إلى أن هذا الأمر يعد توجها عاما للدولة كلها.

ووافق المجلس التنفيذي، خلال اجتماعه، على قبول تبرع البنك الأهلي المصري بقيمة 20 مليون جنيه لصالح مستشفى حميات العباسية.

وقال الدكتور حسام الخطيب، مدير مديرية الصحة، إن المبلغ سيتم استغلاله لتطوير بعض أقسام المستشفى ووحدة العناية المركزة بها وإنشاء وحدة عناية مركزة جديدة، مشيراَ إلى أن المستشفى الذي يخدم المرضى من جميع أنحاء الجمهورية يضم 24 قسما تم تطوير أكثر من نصفها، وجار العمل على تطوير باقي الأقسام.