النهار
الجمعة 11 أكتوبر 2024 11:21 صـ 8 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

”ثورة حرم” تظاهرة لطلاب الإخوان بـ10 جامعات اليوم

أعلن طلاب الإخوان بالجامعات عن تنظيم تظاهرة اليوم، الأحد، بـ10 جامعات مصرية، وهى "القاهرة وحلوان والمنصورة وأسوان والفيوم والمنيا وكفر الشيخ وأسيوط وطنطا والأزهر"، تحت عنوان "ثورة حرم".

وقال الطلاب، عبر صفحتهم على موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك": "عاد الطُلاب من جديد رافعين سبابتهم وأكفهم للسماء طالبين من الله إحدى الحُسنيين ومُرددين، لا نستسلم ننتصر أو نموت، إحنا الصوت لما تحبوا الدنيا سكوت".

وأضافوا أن "التظاهر في جامعة القاهرة، سيكون أمام المكتبة المركزية، في تمام الساعة 12.30 ظهرا".

وكان الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أكد أن الجامعة ستفصل أي طالب يقوم بالتكسير أو بالحرق أو بإثارة الشغب، وسيتم تأمين الجامعة من الداخل بأفراد الأمن الإداري.

وقال الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالي: "لن نسمح بأي خروج على القانون والتقاليد الجامعية سواء من الطلبة أو الأساتذة، وسيتم اتخاذ إجراءات رادعة لكل من تسول له نفسه الاعتداء على الجامعة".

وأضاف عبد الخالق أنه "سيتم تطبيق قانون العزل على أي عضو بهيئة تدريس يثبت قيامه بإدخال السلاح أو مواد ضارة داخل الجامعة، أو يساعد أو يشارك أو يحرض على ارتكاب أعمال عنف، أو يمارس العمل الحزبي داخلها".

وأكد أن لديه ما لا يقل عن 60 مبادرة طلابية لإنهاء العنف بالجامعات، وهذا يدل على ظهور اتجاه جديد من الطلاب الإيجابيين الناضجين.