النهار
الإثنين 30 سبتمبر 2024 08:21 صـ 27 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

الليلة.. الزمالك يسعى للثأر من إنبي في الدوري الممتاز


تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة فى السادسة مساء اليوم الأحد، نحو استاد دار الدفاع الجوي بالتجمع، لمتابعة مباراة القمة بين فريقي الزمالك وإنبي، بالجولة الـ 20 من الدوري العام، وهو لقاء لا يقبل القسمة على اثنين فالأبيض يسعى لزيادة عدد النقاط بينه وبين أقرب منافسيه الفريق البترولي.

ويدخل لاعبو الأبيض بمعنويات مرتفعة بعد مواصلة التربع على عرش الدروي برصيد 44 نقطة، بعد الفوز على النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف، ويسعي نجوم ميت عقبة لحصد الثلاث نقاط لزيادة فارق النقاط بينه وبين إنبي الذي يحتل المركز الثاني برصيد 41 نقطة.

وحشد الجهاز الفني بقيادة محمد صلاح المدير الفني المؤقت قوته الضاربة بعودة خالد قمر ومعروف يوسف بعد انتهاء إيقافهما بجانب تماثل أحمد الشناوي من إصابته التى لحقت به قبل مباراة النصر.

ويتابع المدير الفني الجديد البرتغالي فيريرا المباراة من المدرجات بعدما رفض قيادته فنيا تاركًا المسئولية الفنية لمحمد صلاح المدرب العام، نظرًا لعدم علمه بإمكانيات اللاعبين سواء فنيا أو بدنيا.

ومن المتوقع أن يدخل الزمالك المباراة بتشكيل يتكون من "أحمد الشناوي فى حراسة المرمي وعلى جبر وأحمد دويدار وحمادة طلبة وعمر جابر فى خط الدفاع وأحمد توفيق وإبراهيم صلاح وأيمن حفني ومصطفي فتحي وأحمد عيد عبد الملك فى خط الوسط وباسم مرسي فى خط الهجوم.

على الجانب الآخر، يأمل طارق العشري المدير الفني لإنبي فى الفوز على الزمالك كما حدث فى الدور الأول بفوزه على الفارس الأبيض بهدفين لهدف، ويدخل أبناء العشري بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على النادي الأهلي بهدف دون رد.

وطالب العشري من لاعبيه بضرورة التركيز فى المباراة وحصد النقاط الثلاث أو على الأقل تحقيق نتيجة إيجابية بالتعادل مع الأبيض حتى لا يتسع فارق النقاط بينهما.