النهار
الأحد 20 أكتوبر 2024 10:37 مـ 17 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر المصري برشلونة يسجل هدف التقدم أمام إشبيلية في الدوري الإسباني غدا..افتتاح معرضين الفن الأيبيرو أمريكي الحديث والمعاصر“وكنوز تابوزيريس ماجنا بمكتبة الإسكندرية أهالي قرية بالشرقية يكرمون مدير مدرسة تعليم ابتدائي لبلوغه سن المعاش.. كان أب للتلاميذ وأخ للأهالي على هامش مؤتمر(MOC 2024) .. توقيع 4 مذكرات تفاهم واتفاقيات تعاون مع شركات عالمية لتعزيز التعاون البترولى نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يشارك فى غرس 500 شجرة مثمرة ضمن المبادرة الرئاسية ”يد واحدة ” الأهلي يضرب موعداً نارياً مع الزمالك في نهائي السوبر المصري المشدد 13 سنه لمبيض محاره وشقيقه لإتجارهم في المخدرات وحيازة سلاح نارى بالقليوبية أهالي قرية شنوان بالمنوفية يحتفلون بالبطل أحمد أبو هاشم لاعب كمال الأجسام بعد فوزه بميدالية دولية حياة أمنه تطلق أولى الفعاليات بحفل ترفيهي و فن التلوين بمشاركة ذوى الإحتياجات الخاصة واسرهم المشدد 3 سنوات لعاطل لإحداثه عاهة مستديمة لشخص بشبين القناطر الجامعة العربية: فلسطين تطلب عقد إجتماع طارئ لمناقشة الجرائم الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني

أهم الأخبار

توجيهات «محلب» لـ«المحافظين الجدد»

 

أكدت مصادر حكومية أن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء وجه المحافظين الجدد الذين أدوا اليمين الدستورية صباح اليوم السبت أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضروة التواجد اليومي في الشارع لحل مشاكل المواطنين، ومحاربة الفساد والبيروقراطية، والاستعداد الجيد لتأمين الانتخابات البرلمانية.

التواجد بالشارع

وأضافت المصادر ": أن رئيس الوزراء شدد على ضرورة التواجد اليومي والمستمر بالشارع للتعرف عن قرب على مشاكل المواطنين والعمل على حلها بسرعة.

محاربة الفساد والبيروقراطية
وأشارت المصادر إلى أنه تم التأكيد على ضرورة فتح المكاتب بكل محافظة للقاء المواطنين والاستماع لشكواهم ومحاربة الفساد والبيروقراطية، والاستعداد الجيد لتأمين المرحلتين الأولى والثانية من الانتخابات البرلمانية المقبلة.

المحافظون الجدد

وكان 17 محافظا جديدا قد أدوا اليمين الدستورية صباح اليوم السبت أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء في إطار الحركة الجديدة للمحافظين وهم:

1- ياسين حسام الدين محمد طاهر محافظ الإسماعيلية
2- مجدى نصر الدين أمين حسن محافظ بورسعيد
3- الدكتور خالد زكريا العادلى إمام محافظ الجيزة
4- الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محمود محافظ دمياط
5- الدكتور أسامة حمدى عبد الواحد محافظ كفر الشيخ
6- الدكتور رضا عبد السلام إبراهيم على محافظ الشرقية
7- الدكتور هشام عبد الباسط عبد الرحمن يونس محافظ المنوفية
8- محمد سيد بدر محافظ الأقصر
9- المستشار وائل محمد نبيه مكرم محافظ الفيوم
10- الدكتور محمد على أحمد على سلطان محافظ البحيرة
11- الدكتور أيمن محمد عبد المنعم أحمد سيد أحمد محافظ سوهاج
12- حسام الدين إمام عبد الصمد الصبحى محافظ الدقهلية
13- سعيد مصطفى كامل محمد سعيد محافظ الغربية
14- علاء فتحى أبو زيد سليمان محافظ مطروح
15- المهندس ياسر الدسوقى عطية سالم محافظ أسيوط
16- محمد حفنى إبراهيم سليم محافظ بنى سويف
17- هانى يوسف محمد المسيرى محافظ الإسكندرية

النواب الجدد
كما أدى 4 نواب اليمين الدستورية في منصب نائب محافظ وهم:


1- الدكتورة منال عوض ميخائيل نائب محافظ الجيزة
2- الدكتورة سعاد عبد الرحيم نجا الخولى نائب محافظ الإسكندرية
3- جيهان عبد الرحمن أحمد نائب محافظ القاهرة
4- السيد إبراهيم عبد النبى سالم نصر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية

استكمال المشروعات

من ناحيته أكد الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة بعد تجديد الثقة واستمراره بمنصبه، أن المحافظة مستمرة في استكمال مشروعاتها وخططها التنموية للارتقاء بالعاصمة على المدى القريب والبعيد.

وأضاف المحافظ - في تصريح له اليوم السبت - أنه خلال شهر فبراير الجارى سيتم الانتهاء من عدد من المشروعات التي بدأتها المحافظة خلال الفترة الماضية، ومنها محور مؤسسة الزكاة والذي يربط الطريق الدائرى بأحياء المرج وعين شمس والمطرية وله تأثير إيجابى على تحقيق سيولة مرورية بالمنطقة الشرقية ككل نهاية شهر فبراير.

وأوضح أنه سيتم أيضا إدخال 200 أتوبيس جديد للخدمة ضمن سياسة تطوير أسطول النقل العام بتمويل من المنحة الإماراتية، وكذلك الانتهاء من أعمال تطوير شارع الثورة والميرغنى واستكمال إخلاء وسط القاهرة من انتظار السيارات بشكل كامل ضمن مشروعات تطوير ميدان التحرير والجراج.

خطة واعدة

كما أكد الدكتور خالد زكريا العادلى إمام محافظ الجيزة، في حركة المحافظين الجديدة، أن لديه خطة وعددا من الدراسات لحل المشاكل التي تواجه المحافظة.. مشيرًا إلى أن محافظة الجيزة محافظة لها ثقلها، وتحتاج إلى بذل مزيد من الجهد والتخطيط نظرًا لاحتوائها على مراكز ومدن وقرى وأحياء كبيرة.

وقال العادلى: إنه وضع نقاطا عديدة كحلول إيجابية لكافة المشكلات التي تمر بها المحافظة، وسيعمل على تحويل سلبيات المحافظة إلى إيجابيات، وسيسعى جاهدا لحل كافة مشكلات المحافظة وسماع المشكلات التي تعانى منها المحافظة والعمل على حلها.