النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 02:39 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وكيل «صحة أسيوط» يوجه بتكثيف الحملات التفتيشية في الوحدات الصحية جامعة أسيوط تشهد انطلاق البرنامج التدريبي الرابع للراغبين بالترشح لمنصب عميد كلية رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل رئيس جامعة بنها الأسبق لمناقشة رسالة دكتوراة انعقاد فعاليات مؤتمر ””DevOpsDays القاهرة 2024 برعاية وزارة الاتصالات بشاشة LCD كبيرة «Tecno» تعلن رسمياً عن هاتفها الجديد «Spark 30» الزي الأزهري يزين المعاهد الأزهرية في الغربية رئيس مركزية شؤون المديريات ووكيل تعليم البحيرة يتابعان انتظام الدراسة فى وادى النطرون في اجتماع المكتب التنفيذي بالغردقة.. تجديد الثقة للمخرج مسعد فودة رئيسًا لاتحاد الفنانين العرب بالتزكية والمخرج د عمر الجاسر أميناً عام... الزراعة: بحوث الصحراء مركز التنمية المستدامة ينشئ شبكة طرق بطول 150 كيلو في مطروح ”الزراعة” تكثف العمل بوحدات الانذار المبكر للحد من الآثار السلبية للتغيرات المناخية خلال هذه الفترة الصحة: تقديم 15 ألف و227 خدمة طبية مجانية في مجال طب نفس المسنين تزامناً مع اليوم العالمي للتوعية بمرض ألزهايمر محافظ الدقهلية يتفقد مجمع المدارس بطلخا ويشارك في طابور الصباح

أهم الأخبار

وفد أمريكي لـ«السيسي»: دور مصر محوري في الشرق الأوسط


استقبل الرئيس "عبد الفتاح السيسي"، اليوم الخميس، بمقر رئاسة الجمهورية، وفدًا أمريكيا من كبار المسئولين السابقين المهتمين بالعلاقات مع مصر.

ويضم كلا من "ستيفان هادلي" مستشار الأمن القومي الأسبق و"أنطونى زينى" القائد الأسبق للقيادة المركزية الأمريكية والسفير "دانيال كيرتزر" السفير الأمريكي الأسبق لدى مصر و"يندي تشامبرلين" رئيسة معهد الشرق الأوسط و"بول سالم" نائب رئيس معهد الشرق الأوسط، بحضور "فايزة أبو النجا" مستشار الرئيس لشئون الأمن القومي.

وأشار السفير "علاء يوسف" المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن أعضاء الوفد الأمريكي أكدوا أهمية الدور المحورى الذي تقوم به مصر في منطقة الشرق الأوسط، فضلًا عن اهتمامهم بالحفاظ على استمرار ودعم العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين البلدين، وأشاروا إلى اللقاءات العديدة التي أجروها منذ حضورهم للقاهرة، وما لمسوه خلالها من أهمية استعادة الزخم الذي ميز تلك العلاقات على مدى الأربعين عامًا الماضية.

ونوه أعضاء الوفد الأمريكي إلى أنهم سينقلون للمسئولين في واشنطن حقائق تطور الأوضاع على الساحة المصرية على كل الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية. 

كما شددوا على أهمية مواصلة الحوار بين مسئولي البلدين، وذلك لعرض المشاغل الخاصة بكل منهما، والعمل على تقريب وجهات النظر حول مختلف الموضوعات، مؤكدين ضرورة التركيز على البُعد الاستراتيجي في العلاقات "المصرية/ الأمريكية" والتغاضي عن بعض القضايا البسيطة التي قد تعوق تلك العلاقات التاريخية.