النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:47 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

قنبله بالأسماء الدول الداعمة للإرهاب في سيناء تنشرها صحيفه امريكيه شهيره

 

ركزت صحيفة، نيويورك تايمز الأمريكية، على انفعالات الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء إلقائه خطابًا أمس السبت، في إطار التفجير الأخير بشمال سيناء، والذي راح ضحيته 30 شهيدًا.
وأوضحت الصحيفة، أن السيسي، بدأ غاضبًا، مؤكدًا، أن مصر تدفع ثمن رفض الشعب لحكم جماعة الإخوان المسلمين، مشددًا، على أن مصر حاليًا في حالة حرب مع أقوى منظمة سرية في العالم.
وأشارت إلى توجيه السيسي، أصابع الاتهام للإخوان، على الرغم من إعلان جماعة ولاية سيناء الإرهابية، الموالية لداعش، مسؤوليتها عن التفجيرات التي استهدفت مواقع لقوات الأمن كسابقتها من الهجمات.
وقالت، إن إدانة جماعة الإخوان لهجمات، داعش، ما هي إلا رد فعل روتيني معتاد منهم، في حين تُسخر "داعش" نفسها والجماعات الإرهابية التابعة لها من الإخوان وتعتبرهم أداة في يد الحكومات العربية العلمانية والمجتمع الغربي.
وأوضحت أن اتهام السيسي، غير الصريح لدول أجنبية بالتحريض على الهجوم، كان يضم إشارة خفية إلى الحكومات الصديقة للجماعات الإسلامية كـ"تركيا وقطر والسودان"، خصوصًا أن لها علاقات وثيقة بجماعة الإخوان.
ورأت أن التفجيرات الأخيرة هدفت إلى إثبات إفلات المجرمين من العقاب، رغم ما يرتكبونه من جرائم، وبالرغم من الحملة الأمنية المشددة، التي تقودها قوات الأمن المصرية ضدهم في سيناء.​