النهار
الإثنين 30 سبتمبر 2024 06:28 مـ 27 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

النيابة تتهم أمين شرطة بقتل سائق «ميكروباص» عمدًا


بدأت نيابة حوادث شمال الجيزة، برئاسة المستشار محمد مكي، الأحد، التحقيق مع أمين شرطة من قوة الإدارة العامة للمرور، بتهمة القتل العمد لسائق سيارة ميكروباص، بعدما اقتحم كمين المرور بميدان الكيت كات، واصطدم بسيارة شرطة، فلاحقه الأمين حتى إمبابة، وأطلق عليه 5 رصاصات من سلاحه الميري، إصابته إحداهما بالصدر، فلقي مصرعه في الحال.

وقالت مصادر قضائية إن النيابة وجهت لأمين الشرطة اتهام القتل العمد، لحين ورود تحريات إدارة البحث الجنائي، بمديرية أمن الجيزة، التي تؤكد ما إذا كان المتهم في حال دفاع شرعي عن النفس أو لديه خلافات مع المجني عليه.

وكان المستشار أحمد البقلي، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، تلقى إخطارًا من الأجهزة الأمنية، بمقتل سائق ميكروباص، في مطاردة أمنية، لاقتحامه كمين المرور، بمنطقة الكيت كات، ورفض تحذيرات أمين شرطة بالكمين، الذي طالبه بالتوقف لفحص بيانات، لكنه لم يستجب، فطادره الشرطي وأطلق تجاه 5 رصاصات من سلاحه الميري، إحداهما إصابته في صدره، وأدت إلى مقتله.

وانتهت النيابة، إلى قرارها بالتحفظ على سلاح أمين الشرطة، وإرساله إلى المعمل الجنائي لفحصه وبيان استخدامه، وانتداب خبراء الطب الشرعي لتشريح جثمان المجني عليه، للوقوف على أسباب الوفاة، واستخراج المقذوف الناري من جسده ومقارنته بالعيار الناري، الخاص بسلاح المتهم.