النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:47 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

البحرين والإمارات يطالبان بالتحرك لإلزام إسرائيل باحترام القانون الدولي

أعربت البحرين والإمارات عن "استنكارهما الشديد" للتصعيد العسكري الأخير لقوات الاحتلال الإسرائيلية على قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى من أبناء الشعب الفلسطيني.

ودعا البلدان، في بيانين منفصلين، المجتمع الدولي "للتحرك الفوري من أجل وقف العدون الإسرائيلي على الفلسطينيين".

وأعربت مملكة البحرين، في بيان نشرته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، اليوم الخميس، عن "استنكارها الشديد للتصعيد العسكري الأخير لقوات الاحتلال الإسرائيلية على قطاع غزة".

وأكدت رفضها التام لأعمال العنف وضرورة وقف كافة العمليات العسكرية.

ودعت البحرين المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لإلزام إسرائيل باحترام القانون الدولي ووقف تلك الانتهاكات والممارسات البشعة، وحماية الفلسطينيين وصون حقوقهم وكرامتهم، وجددت دعمها وتضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني.

من جانبها، أعربت الإمارات عن استنكارها الشديد للممارسات العدوانية المستمرة التي تقوم بها إسرائيل على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية إن دولة الإمارات تعرب عن إدانتها لسلسلة الغارات الجوية الأخيرة التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلية على قطاع غزة.

وجددت الإمارات رفضها الكامل لكافة أعمال العنف التي تؤدي إلى إزهاق أرواح المدنيين، ودعت إلى التوقف عن سياسة الانتقام والعقاب الجماعي.

ودعت الإمارات المجتمع الدولي "للتحرك الفوري من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين واستهداف قطاع غزة والاضطلاع بمسئولياته في حماية الشعب الفلسطيني".

وشددت وزارة الخارجية الإماراتية في بيانها على ضرورة احترام قواعد القانون الدولي والالتزام به حفاظا على السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.

ويشن سلاح الجو الإسرائيلي، منذ الإثنين الماضي، غارات على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في عملية عسكرية أطلقت عليها إسرائيل اسم "الجرف الصامد".

وتسببت الغارات، في سقوط 81 قتيلا، ونحو 537 مصابا، وصفت جراح بعضهم بالخطيرة، حتى ظهر اليوم الخميس، وفق مصادر طبية فلسطينية.