النهار
الخميس 27 يونيو 2024 08:37 صـ 21 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نقص الغاز يتسبب في وقف كبار شركات الأسمدة عن العمل .. ومخاوف من انتعاش السوق السوداء وتراجع الصادرات .. والبورصة تتلقى الأزمة... نبيل مكاوي ينتهي من تصوير أحدث أعماله الغنائية ” أنا مش سعيد ” ”عريس من جهة أمنية”.. محمد التاجي يكشف تفاصيل مثيرة عن اختيار أزواج بناته محمد التاجي يرفض التدخل في شكوى بنته من زوجها: ”يفسد العلاقة أكثر” مكتبة الإسكندرية تستقبل 1200 من طلبة الثانوية العامة ..خلال ثلاث ساعات عميد طب المنوفية يتفقد أعمال التوسعة والتطوير بالكلية والمستشفيات الجامعية واستراحة مرضي الأورام بالفيديو..رامي جمال يطلق أحدث أغنياته «يا دمعي» بتصميم كليب مختلف الفنان محمد التاجي يكشف عن ملامح شخصيته في الجزء الثاني من مسلسل ”العتاولة” «شرشر» ينعى المرحوم الحاج إبراهيم علي خليل فريق ”تلاتة اخوات” يطرح فيديو كليب ”مارشميلو” عنوان ألبومهم الأول قبرص: لن نسمح بالهجوم على لبنان من أراضينا رونالدو يقود هجوم البرتغال أمام جورجيا فى يورو ألمانيا

أهم الأخبار

تهانى الجبالى: نحتاج فتح صفحة جديدة لبناء الوطن بدون مبارك والإخوان

قالت المستشارة تهانى الجبالى النائب السابق لرئيس المحكمة الدستورية العليا ورئيس حركة الدفاع عن الجمهورية، إن هناك مؤامرات خارجية تحاول إرهاب الشعب المصرى وستواجه بالفشل، مشيرة إلى أنه لن تبنى مصر بسواعد غير سواعد أبنائها، موضحة أنه يجب أن يكون هناك أمل من خلال عمل ممنهج ومشترك لبدء البناء بسواعدنا.

وأضافت الجبالى، خلال حوارها مع الإعلامى محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الأحد، أنه رغم كل المعاناة الاقتصادية التى نعانى منها، ولكن يحاول الشعب المصرى أن يعمل ويجتهد، ولكن هناك من يعمل على تخفيض نسبة حماسه وتفاؤله واستعداده للتضحية.

وأشارت تهانى الجبالى إلى أن مبادرة دعم الاقتصاد المصرى تسعى لنقل النقود من البنوك الأجنبية للبنوك المصرية والتبرع لصندوق التنمية الذى دعا الرئيس عبد الفتاح السيسى للمشاركة به، متابعة: سننشئ شركة من أجل مساعدة وتسهيل تقديم المشروعات بمصر من المصريين بالخارج، بما يساعد على تحسين مناخ الاستثمار بمصر وتخطى حاجز الخوف لدى هؤلاء بطمأنتهم والتأكيد بوجود مناخ أمن يجعلهم يبدأون بتلك المشروعات.

وأكدت الجبالى على أن المبادرة ستقدم للمصريين فى الخارج نتائج عمل لجنة الخمسين الاقتصادية، مشيرة إلى أن اللجنة بها 500 مشروع اقتصادى قابلة للتحقيق على أرض الواقع فى مصر.

وشددت الجبالى على ضرورة فتح صفحة جديدة لبناء هذا الوطن، وطن بدون مبارك وبدون الإخوان، موضحة أن على الشعب المصرى عليه أن يتحمل ويتقشف حتى تسترد مصر عافيتها الاقتصادية، ويتم بناء الدولة بشكل سليم.

وقالت إن هناك إجراءات فعلية من قبل الرئيس والحكومة لتحسين الوضع الاقتصادى والاجتماعى للمواطنين، مطالبة بتطهير مؤسسات الدولة من بقايا الفساد والخلايا النائمة التى تتسبب فى بلبلة الشارع المصرى تجاه هذه الإجراءات.

وتابعت أن مصر تعانى من عجز فى الموازنة يزداد سنويًا مع الديون، الأمر الذى يحتم على السلطات أن تتخذ قرارًا للحد من زيادة عجز الموازنة، حتى لا يرتفع الدين العام وتغرق الأجيال القادمة فيه، موضحة أن المواطن البسيط سوف يعانى قليلًا من قرار رفع أسعار الطاقة، ولكنها شر لا بد منه، مطالبة الحكومة بأن تعطى الضمانات الكافية للمواطن وتطبيق الإجراءات الحازمة، حتى لا يتم استغلال المواطن