النهار
الأحد 29 سبتمبر 2024 08:29 مـ 26 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

وصول جثتين وأشلاء أخرى لقتلى انفجار الفيوم مشرحة المستشفى العام

وصل إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام منذ قليل جثيتان وأشلاء جثة ثالثة لقتلى الانفجار الذى شهدته عزبة حزين بقرية أبوكساة بمركز أبشواى اليوم والذى وقع فى مزرعة مهجورة للدواجن ملك قيادى إخوانى.

كانت سيارات الإسعاف نقلت منذ قليل جثتين لكل من أحمد عثمان محمد سليمان طالب بكلية الهندسة بجامعة 6 أكتوبر وعبد الله محمد رجب 25 سنة من قرية السنباط ويعمل "حداد" وآخر مجهول الهوية، وصلت جثته أشلاء إلى المشرحة ولم يتم التعرف عليه حتى الآن.

ويواصل فريق خبراء المفرقعات برئاسة العميد أحمد إسماعيل مدير الحماية المدنية بالفيوم والذى يضم المقدم عمرو عبد المقصود والنقيب مصطفى الحداد جهودهم لإبطال مفعول أكثر من 40 عبوة ناسفة كانت معدة فى الوكر الذى وقع فيه الانفجار.

وقامت قوات الأمن بمنع المتواجدين من خارج الأمن وخبراء المفرقعات من الاقتراب من مكان الانفجار خوفا من وقوع أية انفجارات أخرى.

وكانت مديرية أمن الفيوم أصدرت بيانا حول الانفجار، وأشارت إلى أنه وقع فى مزرعة دواجن مهجورة ملك قيادى إخوانى وسط الزراعات وتسبب فى مصرع 3 أشخاص لم يتم التأكد من هويتهم حتى الآن.

وقال البيان الصادر عن مديرية الأمن أنه تبلغ لمركز شرطة أبشاى من المدعو على محمد مراد 35 سنة عامل ومقيم عزبة حزين بقرية أبو كساة بسماع صوت انفجار بالقرب ومن منزله وحال خروجه من المنزل شاهد أحد المواطنين يقوم باستقلال سيارة ربع نقل بسرعة وفر هاربا.

وانتقل فريق من خبراء المفرقعات وضباط الحماية المدنية وتبين من الفحص حدوث الانفجار داخل مزرعة دواجن مهجورة ملك أحمد عرفة عبد القادر 54 سنة موجه بالتربية والتعليم وأحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين والسابق ضبطه فى القضية رقم 3033 لسنة 2014 إدارى مركز شرطة أبشواى لمشاركته فى مسيرة وأخلى سبيله عقب ذلك.

وأشار البيان إلى أنه نتج عن الانفجار انهيار المنزل بالكامل ووجود 3 جثث وأنه جار التعامل الآن بواسطة خبراء المفرقعات وتعقيم الموقع ورفع الأنقاض بمعرفة الإنقاذ البرى.

وأشار بيان مديرية الأمن إلى أن مالك المزرعة شقيق المدعو سيد عرفة عبد القادر 57 سنة الموجه بالتربية والتعليم وهو مسؤل جماعة الإخوان بمركز أبشواى والمشرف العام على لجنة العمليات النوعية للجماعة والسابق ضبطه بتاريخ 7/4 /2014 فى القضية رقم 650 لسنة 2014 إدرى مركز شرطة أبشواى والمتهم فيها بالتعدى على مساعد شرطة محمد عبد النبى محمود ومساعد شرطة محمود عبد السلام عوض من قوة إدارة الأمن الوطنى بالفيوم وإلقاء مياه نار على وجههما ومازال محبوسا حتى الآن.