النهار
الإثنين 23 سبتمبر 2024 02:32 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

”الأمن الوطنى” يقبض على 4من عناصر ”بيت المقدس” المتورطين فى ”تفجيرات الاتحادية”

نجح رجال الأمن الوطنى، بالتنسيق مع رجال العمليات الخاصة، فى استهداف عدة بؤر إرهابية والتى تأوى العناصر الإرهابية الخطرة وتمكنت من القبض على العشرات من المتهمين المشتبه فيهم بضلوعهم فى التفجيرات الأخيرة التى وقعت فى محيط قصر الاتحادية، وأسفرت عن استشهاد العقيد أحمد أمين عشماوى خبير المفرقعات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة والمقدم محمد لطفى ضابط بإدارة المفرقعات.

وكشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى، أن رجال الأمن الوطنى نجحوا فى تحديد أماكن اختباء عدد من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة، وتم تشكيل فريق بحث بالاشتراك مع قوات العمليات الخاصة، وتمكنوا من مداهمة تلك البؤر فجرا، والتى كان أخطرها فى حلوان ومدينة نصر، حيث تم ضبط 3 فى حلوان وآخر فى مدينة نصر، وهم من اخطر العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية.

وأشارت المصادر، إلى أن تلك العناصر تعد من أخطر عناصر بيت المقدس الموجودة فى مصر، وأن تلك العناصر تم ضبط بحوزتهم كميات من المواد المتفجرة التى تستخدم فى تصنيع العبوات والقنابل، وعدد من الأسلحة.

وأكدت المصادر، أن التحقيقات الأولية مع تلك العناصر أكدت ضلوعها فى التفجيرات الأخيرة التى وقعت فى محيط قصر الاتحادية، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية تستكمل التحقيق مع تلك العناصر للحصول على اعترافاتهم الكاملة وللكشف عن باقى العناصر شركاؤهم المتورطين فى تنفيذ تلك التفجيرات .

وأضافت المصادر، أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية متمثلة فى قطاع الأمن الوطنى والأمن العام والأمن المركزى والعمليات الخاصة، استهدفوا العديد من البؤر الإجرامية والإرهابية وتمكنوا خلال الساعات الماضية من القبض على العشرات من تلك العناصر الإرهابية والتى يعمل حاليا رجال الأمن الوطنى على فحصهم والتحقيق معهم واستجوابهم للتأكد عما إذا كان هناك منهم المتورطون فى تنفيذ تلك العمليات الإرهابية الأخيرة.

وفى ذات السياق، شن قطاع مصلحة الأمن العام حملات أمنية موسعة استهدفت البؤر الإجرامية التى يتخذها العناصر الإرهابية الهاربين من أحكام قضائية والصادر بشأنهم قرارات بالضبط والإحضار من قبل النيابة العامة، من المتورطين فى الاعتداء على المقرات الشرطية والتحريض على العنف ضد رجال الجيش والشرطة.

وكشفت المصادر، أن اللواء سيد شفيق مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأمن العام، وجه باستمرار الحملات التى تستهدف تلك البؤر الإجرامية التى تأوى تلك العناصر الإخوانية الإرهابية، وبالفعل تم استهداف عدة بؤر فى المحافظات، وتمكنت الحملات من ضبط 24 من تلك العناصر الإرهابية الإخوانية، حيث تم ضبط 8 فى القاهرة و7 فى الجيزة و9 فى المنيا.