النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 10:52 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الإسكان: تخفيض 50 % من رسوم التنازل عن الوحدات والأراضي بأنواعها بالمدن الجديدة بضوابط محددة «الصحة» تعلن استعداداتها للتأمين الطبي للمنشآت التعليمية بالتزامن مع بدء العام الدراسي تخفيض 50 % من رسوم التنازل عن الوحدات والأراضي بأنواعها بالمدن الجديدة بضوابط محددة الرعاية الصحية: الانتهاء من إعداد 300 بروتوكول إكلينيكي لـ20 قسما محمد جمعة عن شائعة وفاته: أنا بخير شكرا لكن من تكرم بالاطمئنان «الزناتي» يهنئ المعلمين بالعام الدراسي الجديد...ويؤكد: اهتمام الدولة بالتعليم يعكس الإيمان بدوره في بناء الوعي الإسكان تطرح اراضي للتخصيص الفورى بعدة مدن جديدة الرداد وإيمى سمير غانم يصوران مسلسلهما الجديد.. تفاصيل عودة العرض المسرحي الأرتيست على مسرح الهناجر.. اليوم سلطان الطرب جورج وسوف يحيى حفلاً غنائيًا في سوريا.. الليلة النجم اللبناني وائل كفوري يحيى حفلاً غنائيًا فى السويد.. اليوم بالصور..نجوم الفن تتالق فى افتتاح ”بكرة احلى بينا ”

رياضة

فرنسا تُنهي صمود نيجيريا بثنائية وتصعد إلى دور الـ8

حقّق المنتخب الفرنسي انتصاراً متأخراً على نيجيريا بثنائية نظيفة، ليصعد إلى دور الثمانية من مونديال البرازيل لملاقاة الفائز من المواجهة التي ستجمع بين الجزائر وألمانيا هذا المساء على ملعب بييرا ريو.

وانطلقت المباراة وسط معركة كبيرة بين الفريقين في منتصف الملعب، حيث حاول كل واحد فرض إيقاعه وسيطرته منذ البداية لكن دون جدوى، حيث غابت الخطورة عن هجماتهما أمام الحارسين المتألقين إنياما وهوجو لوريس.

وفي الدقيقة 19، نجح المنتخب النيجيري في افتتاح النتيجة بعد عرضية رائعة من موسى حوّلها المهاجم المتألق إيمينيكي من لمسة واحدة على يمين الحارس، لكن الحكم رفض احتساب هذا الهدف بداعي التسلل.

بعدها بثلاث دقائق ردّ المنتخب الفرنسي في أخطر فرصة له في الشوط الأول من هجمة قادها بوجبا نحو فالبوينا، الذي انسل على اليمين ومرّر كرة عرضية حوّلها الأسمراني بتسديدة نحو الزاوية تصدى لها إنياما ببراعة.

وتبادل الفريقان الهجمات دون خطورة، إلا أن جاءت الدقيقة 39 لتشهد ثاني أفضل الفرص الفرنسية من تصويبة لديبوشي مرّت بمحاذاة القائم الأيسر بقليل، ثم تصويبية للنيجيري إيمينيكي تصدى لها لوريس بنجاح في الدقيقة 44.

ولم يتغيّر أي شيء في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، إلا أن أقدم المدير الفني للديوك ديدييه ديشان بأول تغيير بإخراج جيرو ودخول جريزمان، حيث تحسّن في الدقائق الموالية الأداء الهجومي للفرنسيين وحصلوا على فرص عدة.

وتبادل بنزيمة وجريزمان الكرة على حدود منطقة الجزاء قبل أن يتوغل مهاجم ريال مدريد ويسدّد في جسد الحارس، ثم اصطدمت به واتجهت نحو المرمى لكن المدافع النيجيري أنيوما أصرّ على إنقاذ الكرة من على الخط في الدقيقة 70.

وعاد بنزيمة للمحاولة بعدها بثلاث دقائق بتسديدة مرّت بمحاذاة المرمى بقليل، ومن كرة ارتدت من الركنية، صوّب كاباي صاروخاً لا يصد ولا يرد ارتطم بالعارضة في الدقيقة 76، ثم تلتها بدقيقتين رأسية من بنزيمة تصدى لها إنياما بنجاح.

وفي الدقيقة 79، تمكن المنتخب الفرنسي أخيراً من استغلال إحدى الكرات الثابتة بعدما نفذ فالبوينا ركنية خرج لها الحارس إنياما بطريقة سيئة، لتذهب الكرة لبوجبا الذي أودعها برأسية سهلة في الشباك معلناً عن تقدّم الديوك بهدف للا شيء.

وكاد البديل جريزمان ينجح في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 83 لولا التصدي الرائع لإنياما لتسديدته القوية من داخل منطقة الجزاء، لكنه لم يهنأ إلا بعد دخول الكرة للشباك للمرة الثانية بعد تمويه المدافع يوبو ليُسجل ضد مرماه.