النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 05:32 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ كفرالشيخ يهنئ الرئيس السيسي وقيادات القوات المسلحة بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة كاردو CardoO تكشف عن ”كاردو سكيل” و”كاردو سكيل برو” خلال قمة تكني 2024 في الإسكندرية هاني شنودة: لا أنتظر رد المعروف من عمرو دياب ومحمد ومنير.. الأب مبيستناش حاجة من ولاده الرئيس الفرنسي يدعوا إلي وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل محافظ كفر الشيخ: المبادرات الرئاسية دائماً نقطة فارقة ومضيئة داخل المجتمع رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة محافظ الدقهلية يشهد اللقاء الحواري عن انتصارات أكتوبر المجيدة حيثيات الحكم في قضية تسريب امتحانات الفيزياء والتاريخ للثانويه العامة: محاضر الضبط لم تحتوي البصمة الزمنية الالكترونية حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع العربية للتنمية الإدارية: المشاركون في الملتقى الثاني للإعلام البرلماني في زيارة ميدانية لمجلسي الشورى والنواب بمملكة البحرين الاثنين المقبل... انطلاق معرض «صنع في مصر» بجامعة عين شمس تزامناً مع احتفالات نصر أكتوبر.. انطلاق قطاري ركاب وبضائع على خط الفردان بسيناء ضمن التشغيل التجريبي.. ”مستند”

فن

المخرج خالد الحجر: ليلى علوي مريضة بـ"الوسواس القهري"

كشف المخرج خالد الحجر عن سر إصابة الفنانة ليلى علوي بمرض "الوسواس القهري" ضمن أحداث مسلسلها الرمضاني "شمس" حيث أكد أنه شخصياً كان يعاني من هذا المرض وتم شفاءه منه مؤخراً مما دفعه للتطرق له ضمن أحداث المسلسل.
 
يقول خالد الحجر: معاناتي الشخصية مع مرض "الوسواس القهري" دفعتني للإشارة إليه ضمن أحداث المسلسل من خلال الشخصية الرئيسية للأحداث وهي "شمس نور الدين" التي تلعب دورها النجمة ليلى علوي وقبل بدء التصوير عرضت الأمر على ليلى والمؤلف علاء حسن فوافقا على ذلك لمساعدة من يعانون من هذا المرض للتخلص والشفاء منه وتم الاستعانة بمستشارة الطب النفسي لكي تتابع معنا التصوير وبالفعل تم التعديل على أجزاء من السيناريو بحيث تكون شخصية "شمس نور الدين" ابنة رجل الأعمال والناشطة في مجال خدمة المجتمع من خلال دار الأيتام التي ترعاها ومشغل الفتيات التي تديره ولكن بعد وفاة والدها تعرض لأزمة كبيرة في حياتها وتزداد بعد إصابتها بالوسواس القهري التي تجعلها تشعر بأشياء ليست حقيقية تحدد علاقتها بكل المحيطين بها.
 
مسلسل "شمس" تأليف علاء حسن ويشارك في بطولته إلى جانب ليلى علوي القديران جميل راتب وسميرة عبد العزيز وهاني عادل وناصر سيف وحسام شعبان وطارق الإبياري وسهر الصايغ وملك قورة وريم مصطفى فيفي السباعي وحنان يوسف ويوسف إسماعيل والإخراج لخالد الحجر وإنتاج كنج توت.