النهار
الخميس 4 يوليو 2024 06:48 صـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

5 فوائد للأهلي بعد الفوز بالقمة 108

نجح الأهلي في ترسيخ عقدته على غريمه الزمالك بالفوز عليه بهدف نظيف في الجولة الأولى للدورة الرباعية التي ستحدد بطل الدوري العام هذا الموسم بهدف أحرزه أحمد توفيق عن طريق الخطأ في مرماه .
 
وبهذا الفوز ضرب العملاق القاهري الأهلي العديد من العصافير بهذا الفوز وهي :-
 
1- نجح المدير الفني فتحي مبروك في رد اعتباره امام الزمالك بعد عشر سنوات كاملة ، ففي موسم 2003-2004 وبعد رحيل توني أوليفيرا المدير الفني للأهلي وقتها لسوء النتائج تولى مبروك مسئولية الفريق وكانت أولى مبارياته أمام الزمالك في الدوري وخسر الأهلي القمة 92 تحت قيادة مبروك في لقاء الدور الأول بين الفريقين بهدف نظيف أحرزه جمال حمزة ، لينجح مبروك في رد الهزيمة للزمالك .
 
2- فوز الأهلي على الزمالك أمس في عام 2014 حافظ للأهلي على تحقيق فوزاً على الأقل على الزمالك للعام الحادي عشر على التوالي كل عام ، منذ فوز الأهلي على الزمالك في القمة 94 في الإسبوع السابع لموسم 2004-2005 والتي انتهت بنتيجة 4-2 للأحمر ، ومنذ عام 2004 والأهلي يقسو على غريمه ويذيقه الهزيمة في كل عام حتى 2014 ، وحتى عندما لم يلتقيا في الدوري أعوام 2012 و 2013 كان الاهلي يفوز على الزمالك أفريقيا .
 
3- بعد فشل الزمالك في الفوز على الأهلي بالأمس ، يكون هو العام السابع على التوالي الذي لم يحقق فيه ابناء ميت عقبة الفوز على القلعة الحمراء  منذ أخر فوز للزمالك والذي حققه في موسم 2006-2007 في قمة الدور التاني والتي فاز فيها الزمالك بهدفي تامر عبد الحميد وجمال حمزة وكان الأهلي يخوض اللقاء بتشكيلة من اللاعبين الشباب والبدلاء .
 
4- نجح فتحي مبروك المدير الفني للأهلي في تقديم ثنائي سيكون له شأن كبير للغاية في الكرة المصرية وهما اللاعبين رمضان صبحي وكريم بامبو ، هذا الثنائي الذي صال وجال في دفاعات الزمالك بالأمس وشكل خطورة رائعة على مرمى عبد الواحد السيد حارس عرين الأبيض .
 
5- أخيرا ، فوز الأهلي واقتناص أول ثلاث نقاط له في الدورة الرباعية جعله قريب من الفوز بدرع الدوري للمرة الـ 37 في تاريخه والثامنة على التوالي منذ هيمنة الأحمر على درع الدوري في موسم 2004-2005 ، وايضا أبعد بها الزمالك قليلا عن المنافسة على البطولة ، في انتظار ما ستسفر عنه الجولتين القادمتين لكل من قطبي الكرة المصرية أمام فريقي سموحة وبتروجت .