النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 01:35 صـ 1 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

مفاجأة ..بدء التشغيل التجريبي لأول مشروع عملاق في عهد السيسي

أطلق المهندس محمد عبدالظاهر، محافظ القليوبية، اليوم، إشارة بدء التشغيل التجريبيي للمحاور المرورية الجديدة بالمرحلة الأولى لمشروع تطوير ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة، حيث بدأت الحركة المرورية على الكوبري والنفق الجديدين بالميدان، وسط فرحة الأهالي وزغاريد النساء والهتافات المؤيدة للحكومة والرئيس عبدالفتاح السيسي باعتباره أول مشروع عملاق يدخل الخدمة في عهد الرئيس الجديد.

ومن المقرر أن يدخل المشروع الخدمة فعليًا، السبت المقبل، لتنتهي تمامًا أزمة المرور الخانقة التي ظلت تؤرق آلاف المسافرين على الطريق الزراعي السريع طوال السنوات الماضية أثناء دخولهم وخروجهم من القاهرة.

وقدم المحافظ الشكر لكل من ساهم في إنجاز العمل وبصفة خاصة شركة المقاولون العرب لتسليم المشروع في موعده لتحقيق السيولة المرورية بهذه المنطقة المزدحمة، مشيرًا إلى أن التكلفة المبدئية للمشروع بلغت 35 مليون جنيه، وسيساهم بشكل كبير في تقليل الكثافة العددية للسيارات على الطريق الزراعي، والتى تصل لقرابة 40 إلى 45 ألف سيارة يوميًا، بالإضافة إلى تزويد المنطقة بإنارة حديثة بنظام الـ"هاي ماست"، تضمن تحقيق أعلى معدلات إضاءة وتوفر في الطاقة.

وقال المحافظ، إنه لن يسمح بالمخالفات المرورية وسيعمل على إزالة جميع إشغالات الطريق، من أجل مظهر حضاري، مضيفًا" "اللي هيقف مخالف هكسرله عربيته"، وأن المحاور الجديدة تساهم في نقل الحركة المرورية على الطريق الزراعي السريع، مباشرة دون أي تقاطعات داخل الميدان سواء للقادمين أو الخارجين من القاهرة ويخدم المشروع آلاف المسافرين يوميًا.

يذكر أن المحاور الجديدة لتطوير الميدان تتضمن كوبري في الاتجاه القادم من الكورنيش إلى الطريق الزراعي باتجاه بنها، ونفقًا للقادمين من الطريق الزراعي في اتجاه القاهرة عبر شارع أحمد حلمي، وتطوير مدخل طريق الكورنيش للقادمين من الزراعي باتجاه القاهرة عبر المظلات.