النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 02:15 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
في ليلة توهج الثلاثي الذهبي ريال مدريد يقسو على إسبانيو 4-1 صيادلة المنوفية تُكرم أبنائها من حفظة القرآن الكريم الهلال يقسو على الاتحاد بثلاثية ويتصدر الدوري السعودي سمية الخشاب تقلب السينما رأساً على عقب بـ”أوراق التاروت”وقضية الاغتصاب تشعل ضجة لا مثيل لها بالصور.. نيكول سابا ومصطفى حجاج يشعلان حفل ”121” بالقاهرة نقيب الموسيقيين مصطفى كامل ينعى رضا نجل المطرب اسماعيل الليثي شوط أول سلبي بين ريال مدريد وإسبانيول في الليجا ندوة لمناقشة الفيلم السعودي ”المبتعث” بمهرجان الغردقة لسينما الشباب ”تجارب ورؤى لرحلة إبداعية” ندوة مهرجان الغردقة لسينما الشباب فوز فريقين من كلية الهندسة جامعة المنصورة بالمركزين الاول والثانية في مارثون جامعة بنها للابتكارات في إطار احتفالات العيد القومي.. محافظ البحيرة تضع حجر أساس موقف أبو حمص الجديد بتكلفة 30 مليون جنيه محافظ البحيرة تفتتح أول مركز متخصص لمرضى السكري ضمن احتفالات العيد القومى

حوادث

مفاجأة جديدة في قضية «أحمد عز » و «زينة » أمام المحكمة

تواصل اليوم الخميس محكمة الأسرة المنعقدة بمدينة نصر برئاسة المستشار رفيق السعدى نظر ثالث جلسات الدعوى المقامة من الفنانة زينة ضد الفنان أحمد عز والتي تطالبه فيها بإثبات نسب طفليها التوءم عز الدين وزين الدين وتسجيلهما باسمه واستخراج شهادات ميلاد لهما.

وكانت المحكمة أجلت الجلسة الماضية وطلبت حضور الفنان أحمد عز بشخصه، كما أمرت بحظر النشر في القضية.

من ناحية أخرى قال أسامة محمد المحامى بالأحوال الشخصية إن قرار محكمة الأسرة والذي يقضى بإلزام الفنان أحمد عز بالحضور أمام المحكمة في قضية إثبات النسب المرفوعة ضده من الفنانة زينة أمر وجوبى وإلزامى ولا يجوز رفض طلب المحكمة أو الامتناع عن تنفيذه.

وأضاف أنه في حالة امتناع عز عن الحضور يحق للمحكمة تكليف النيابة بإصدار أمر بضبطه وإحضاره.

وقال رضا الهجرسى المحامى بالاستئناف أنه في حالة امتناع الفنان أحمد عز عن الحضور إلى جلسة محاكمته اليوم الخميس في قضية إثبات النسب بعد إلزام القاضى له بالحضور بشخصه يعنى أنه كاذب، ويؤخذ الغياب قرينة ضده، وفى هذه الحالة قد يصدر الحكم لصالح الطرف الآخر.

وأضاف أن المحكمة ستعطى الفنان أحمد عز في حالة عدم حضوره مد أجل للحضور، وإذا لم يحضر تصدر المحكمة أمر بضبطه وإحضاره.

وجاء بنص الدعوى القضائية التي أقامها محمد عبد الله المحامى وكيلا عن وسام رضا إسماعيل والشهيرة بـ"زينة" ضد أحمد عز الدين على عزت الشهير بالفنان أحمد عز، بأن الاثنين تزوجا بتاريخ 15 يونيو الماضى ودخل عز بـ "زينة" وعاشرها معاشرة الأزواج ولا تزال على عصمته حتى الآن حسبما ذكرت صحفية الدعوى، وأن الاثنين قد تعاشرا في مصر بعد الزواج ثم غادر أحمد عز مصر متجها إلى أمريكا وتم اللقاء بينهما هناك واستمرا لمدة 10 أيام يحتفلان بالزواج، وقبل حلول شهر رمضان عادا إلى مصر بعد أن مكثا في لندن "ترانزيت" 4 ساعات.

وأوضحت صحيفة الدعوى بأن الاثنين عاودا السفر إلى إيطاليا ومنها إلى أمستردام لمدة يوم واحد ثم إلى جزيرة سردينيا حيث أقاما بها، ثم توجها إلى روما مرة أخرى ومنها عادا إلى القاهرة.

وكشفت صحيفة الدعوى بأن الفنانة زينة اكتشفت بأنها حامل حيث شعرت بجنين يتحرك داخل أحشائها فهلل الاثنان فرحا واستعدا لعقد زواج رسمي وتوثيقه بعد عقد الزواج شرعيا في بداية الأمر، حتى تلد في ظل زواج رسمى إلا أن أحمد عز أنكر واختلق المشاكل خاصة بعدما وضعت الفنانة زينة على فراش زوجيته الصحيحة التوءم "زين الدين وعز الدين" بتاريخ 10 فبراير الماضى.

وأكدت زينة في الدعوى التي أقامتها ضد أحمد عز بأن النسب ثابت في حقه لأنها زوجته وجاءت بالتوءم على فراشه الشرعى، إلا أنه ظهر في وسائل الإعلام والمحاضر الرسمية ينفى ولديه دون وجه شرعى، وأوضحت زينة بأن ما فعله أحمد عز يشينها ويشهر بها حيث إنها شخصية معروفة.

وأشارت زينة في صحيفة الدعوى بأنه لما كان من المقرر في فقه الحنفية أنه يكتفى في ثبوت النسب بالفراش مع تصور الدخول أو إمكانيته ـ طعن رقم 36 لسنة 54 قضائية أحوال شخصية بجلسة 12 مارس 1985 ـ وأن النسب وفقا للراجح من فقه الحنفية يحتاط فيه ما لا يحتاط في غيره كما أنه يتوافر أيضا مع جميع أنواع الفراش، ولما كان نسب الصغيرين ثابتا لأحمد عز الذي حاول المرة تلو الأخرى التملص من هذا الالتزام الدينى القانونى بدون حق ولا وجه شرعى، فأكدت زينة بأنها ادعت على "أحمد عز" قانونيا وطالبت بحكم لها يثب نسب طفليها إلى "عز" وإلزامه بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة.