النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 02:01 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نائب وزير السياحة والآثار تشهد انطلاق حفل افتتاح الدورة الثامنة للملتقي الدولي لفنون ذوي القدرات الخاص حمادة هلال يكشف مفاجأة عن ارتباط مي عز الدين بالمداح| ما القصة؟ قيء واسهال.. مرض غريب يظهر في أسوان لم يُشخص حتى الآن.. والأهالي: عايشين في رعب والإصابات بتزيد يوميًا حبس 8 أشخاص سرقو ثلاثة ملايين جنيه من مزرعه دواجن بالبحيرة محافظ كفر الشيخ يتفقد عددًا من المدارس لمتابعة سير وانتظام العملية التعليمية جامعة أسيوط تنظم البرنامج التدريبي ”مهارات التحليل الإحصائي للباحثين” جامعة أسيوط تشارك في مبادرة ”أنت الحياة” بقرية صنبو ضمن فعاليات أسبوع أفلام جوته.. ماريان خوري وماجي مرجان فى ندوة (السينما والعائلة) بمعهد جوته القاهرة إياد نصار «نصاب» في ثالت حلقات «ديبو» لـ محمد أنور تلاميذ مدرسة في البحيرة يرفضون الذهاب للدراسة بأول أيام العام الدراسي الجديد.. ما القصة؟ في ثاني محطات جولته بمحافظات الصعيد.. وزير التربية والتعليم يتابع انطلاق العام الدراسى بسوهاج مع قرب انتهاء فصل الصيف فنادق الغردقة ومرسي علم تستقبل الاف السياح

أهم الأخبار

قائمة بأسعار 20 سلعة تمت إضافتها على البطاقات التموينية

أعلن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تطبيق نظام جديد لتوزيع السلع التموينية بداية من الشهر المقبل يتضمن طرح حوالي 20 سلعة غذائية وغير غذائية على البطاقات التموينية من منتجات القطاع العام والخاص وبأصناف مختلفة، تشمل لحومًا ودواجن وبقوليات وغيرها، ومنتجات صناعية مثل المنظفات الصناعية.

وأضاف، خلال الاجتماع الذي عقده مع رئيس وأعضاء الشعبة العامة للبقالة، أن المواطن سيختار بقيمة الدعم ما يناسب احتياجاته كل شهر، مشيرًا إلى أن هذا النظام سيقضى على شكوى المواطنين من عدم جودة السلع التموينية أو نقصه.

وقال إنه خلال الفترة القادمة سيكون متاحًا أمام المواطن صاحب البطاقة التموينية أكثر من 30 أو 40 سلعة على الأقل ولن يجبر علي سلع بعينها حيث يختار ما يناسب احتياجاته وذوقه.

وأوضح أن النظام الجديد يؤدي إلى توصيل الدعم لمستحقيه وحصول المواطن علي ما يحتاجه ويحد من المهدر من دعم السلع التموينية ويزيد من حجم تجارة البقالين مما يؤدي إلى زيادة هامش أرباحهم، ويوفر المزيد من فرص العمل، ويزيد من عجلة الانتاج بالمصانع وينشط الاقتصاد القومي.

وأوضح أن النظام يتضمن تحديد دعم المواطن علي البطاقة التموينية بقيمة 15 جنيهًا شهريًا بدون حد أقصي علي أن يضاف مبلغ 7 جنيهات زيادة للفرد خلال شهر رمضان فقط، وأنه سيتم طرح كيلو السكر المعبأ المستورد بقيمة 4 جنيهات و25 قرشًا تخصم من البطاقة ويسدد المواطن نقدًا للبقال 25 قرشًا وكيلو السكر المعبأ محليا 4 جنيهات و90 قرشًا ويسدد المواطن نقدًا 25 قرشًا وكيلو الأرز المعبأ 3 جنيهات و75 قرشًا ويسدد 25 قرشًا نقدًا.

ويضاف المسلي الصناعي عبوة 800 جرام 6 جنيهات إلى القائمة حيث يسدد المواطن نقدًا 50 قرشًا، والمكرونة المعبأة عبوة 350 جرامًا، جنيه و35 قرشًا ويسدد المواطن 15 قرشا والعدس المجروش زنة 500 جرام بسعر 3 جنيهات و35 قرشًا ويسدد المواطن 15 قرشا نقدًا.

ويباع زيت العباد عبوة 920 جرامًا بسعر 9 جنيهات و75 قرشًا ويسدد المواطن 25 قرشًا نقدًا وزيت الخليط 800 جرام بسعر 6 جنيهات ونصف ويسدد 25 قرشًا وزيت خليط لتر بسعر 8 جنيهات و45 قرشًا ويسدد 45 قرشا وكيلو الفول المعبأ 4 جنيهات و60 قرشا ويسدد 40 قرشا وكيلو الدقيق المعبأ 3 جنيهات و75 قرشًا ويسدد 25 قرشا والشاي عبوة 100 جرام جنيه و25 قرشًا ويسدد 25 قرشًا.

كما تضاف الصلصة عبوة 320 جرامًا 2 جنيه و80 قرشا ويسدد 20 قرشًا وكيلو اللحوم المجمدة 29 جنيهًا ويسدد جنيهًا واحدًا وكيلو الدواجن المجمدة 14 جنيهًا و25 قرشا ويسدد 75 قرشا وكيلو البلح نصف جاف بسعر 11 جنيهًا ويسدد جنيهًا واحدًا وكيلو مسحوق الغسيل الأوتوماتيك بسعر 6 جنيهات و90 قرشًا ويسدد 35 قرشًا وكيلو مسحوق الغسيل العادي بسعر 5 جنيهات و15 قرشًا ويسدد 27 قرشا نقدًا.