النهار
الإثنين 23 سبتمبر 2024 10:20 مـ 20 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
1350 لاعب في بطولة الجمهورية للأندية للكيك بوكسيج المؤهلة للبطولة العربية أحمد سمير: منتخب مصر للميني فوتبول أول المتأهلين لكأس العالم عقب الفوز على الكاميرون اتحاد الكرة يقرر إلغاء كأس السوبر للكرة النسائية انطلاق قمة تكني تحت شعار”عشر سنوات من تلاقي العقول المبدعة” بمكتبة الإسكندرية رئيس جامعة المنوفية يناقش خلال إجتماع موسع الاجراءات التنفيذية وآليات المرحلة الانتقالية لبدء العمل بمعهد الأورام الجديد المصارعة يشيد بتوجيهات القيادة السياسية ويقدم كشف حساب في بيان رسمي المشدد 5 سنوات لـ3 أشخاص لإستدراجهم سائق لتوصيلهم وسرقته تحت تهديد السلاح مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية يتفقد 5 مراكز شباب بإداراتى طوخ وبنها المشدد 5 سنوات لعامل وعاطل لحيازتهم سلاح نارى وإصابتهم شخص بشبرا الخيمه ”بسبب الخلاف على الأرث”.. المشدد 10 سنوات لشقيقين لتعديهم علي ربة منزل ونجلتها بالخصوص سلطنة عُمان تنفذ إستراتيجية التحول في الطاقة لتحقيق الحياد الصفري الكربوني عام 2050 السفير رشيد خطابي: جائزة التميز الإعلامي العربي ستعقد تحت شعار ” الشباب العربي والاعلام الجديد”

أهم الأخبار

عاجل ...مبارك يلبي دعوة السيسي

لاقت دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي للمصريين بالتبرع لبلدهم استجابة من الرئيس المخلوع حسني مبارك، الذي تبرع بـ50 ألف جنيه قيمة راتبه الشخصي من الأوسمة والنياشين لجيش مصر، وفق صفحة "أنا آسف ياريس"، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك". وكان السيسي أعلن، صباح اليوم، تنازله عن نصف راتبه، إضافة إلى نصف ما ممتلكاته لصالح مصر، وذلك خلال كلمته التي ألقاها في حفل تخرج الدفعة 108 من الكلية الحربية. وقالت صفحة "أنا آسف يا ريس": "هل تعلم أن مبارك تنازل عن 50 ألف جنيه قيمة راتبه الشخصي من الأوسمة والنياشين لجيش مصر، والمشير السيسي تنازل عن نصف ثروته ونصف مرتبه لمصر، ومحمد مرسي أكل بـ 3 ملايين جنيه "أوز وكفته وبط" على حساب مصر"؟ وكان عدد من رجال الأعمال والمواطنين استجابوا لمبادرة السيسي اليوم بالتبرع بنصف أمواله وراتبه الشهري، لصالح مصر،

حيث أسرعت بعض الشخصيات المشهورة من رجال المال بالتبرع بنصف أموالهم أو جزء منها. ومن بين هذه الشخصيات السيد البدوي، رئيس حزب "الوفد"، الذي أعلن اليوم عن تبرعه بنصف دخله السنوي لمصر، استجابة لمبادرة السيسي، معتبرًا أن مبادرته رسالة لكل رجال الأعمال، ولكل المصريين، مناشدًا الجميع بالاستجابة لها على الفور. ولم يعلم حتى الآن الجهة التي سيتبرع لها البدوي، وما هو حجم ثروته خاصة، وهو يمتلك ثروة كبيرة للغاية باعتباره من أكبر رجال الأعمال فى مصر، وصاحب قنوات "الحياة"، ويمتلك العديد من الشركات. وأعلن عباس حزين، سكرتير عام حزب الوفد بالأقصر انه سوف يتبرع بنصف مدخراته المالية لمدة خمس سنوات استجابة للمبادرة التي أطلقها السيسي أسوة بقرار رئيس الحزب. كما أعلن المحافظ اللواء مصطفى هدهود، التبرع بنصف مرتبه الشهري لصالح صندوق دعم المحافظة أسوة بالرئيس. وناشد محافظ البحيرة، جميع المواطنين، بالتبرع بأي مبلغ فائض لديهم لدعم الاقتصاد المصرى، مما سيعود بالفائدة على الأجيال الحالية والقادمة. وتبرع محمد فراج، عضو الغرفة التجارية، وإحدى الجمعيات الأهلية بالإسماعيلية، بـ 5آلاف جنيه من ماله الخاص لصالح مصر، فى استجابة لدعوة الرئيس للمصريين التبرع ودعم اقتصاد مصر في ظل الإمكانات المحدودة بمصر والعجز والمديونية التي تعانيها.

وأكد الدكتور فخري الفقي، أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الرئيس السيسي يسعي لجمع 100 مليار جنيه من رجال الأعمال القادرين لدعم الاقتصاد الوطني وتمويل المشروعات الصغيرة والعملاقة بما في ذلك مشروعات تنمية محور قناة السويس وممر التنمية، وأضاف أن الرئيس كان أمامه فرصة للنظر في الموازنة العامة فور أدائه اليمين الدستورية منذ أكثر من 3 أسابيع ماضية، إلا أن الوقت أوشك على الانتهاء مع قرب بدء العام المالي الجديد دون حسم قانون الموازنة العامة للعام المالي القادم. وقال السيسي، خلال كلمة له في حفل تخريج الدفعة 108 للكلية الحربية، نقلها التليفزيون المصري، اليوم الثلاثاء، "لابد أن يقدم كل مصري ومصرية تضحيات من أجل وطنهم وأعاهدكم أنه لا أحد سيحصل على أكثر من الحد الأقصى للأجور وهو 42 ألف جنيه، كما أنني سأتنازل عن نصف راتبي ونصف الممتلكات التي ورثتها عن والدي لدعم بلدي مصر .