النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:42 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اتحاد الكرة: سنعاقب الأهلي بسبب الانسحاب من الكأس.. وهذا موعد السوبر المصري في مستهل زيارة تضم عدة محافظات.. وزير التعليم يصل أسيوط لمتابعة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد منتخب اليد للكراسى المتحركة يواجه فرنسا فى نصف نهائى بطولة العالم وزير الاتصالات يغادر القاهرة للمشاركة في فعاليات قمة ”أيام عمل قمة الأمم المتحدة للمستقبل ”بنيويورك انطلاق فعاليات الدورة الثامنة من المؤتمر العربي السنوي لأمن المعلومات في مصر الأحد القادم «القومي لتنظيم الاتصالات»: 70% من العاملين فى مجال الأمن السيبرانى بالخليج من الكوادر المصرية وزير التعليم العالي والبحث العلمي يشهد حفل ختام المؤتمر الأول للإتحاد المصري للجامعات المصرية في رحاب جامعة قناة السويس معرض «الناس ومكتبة الإسكندرية».. احتفاء بالتأثير الثقافي والاجتماعي في أوسلو عاصمة النرويج الدكتور سويلم يلتقى مدير عام جهاز مشروعات أراضى القوات المسلحة نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة: التشخيص الدقيق والمبكر هو الخطوة الأولى نحو الرعاية الصحية المتكاملة وزير البترول يلتقي جويدو بروسكو الرئيس التنفيذي لعمليات الموارد الطبيعية بشركة إيني الإيطالية الزراعة والبيئة يواصلان متابعة منظومة جمع وتدوير قش الارز ومكافحة السحابة السوداء في محافظة الدقهلية

رياضة

أبو تريكة يخطف قلوب الجزائريين ويعود للأضواء بفضل المونديال

 

خطف لاعب كرة القدم المصرى المعتزل محمد أبو تريكة الأضواء من الجميع لدى وصوله إلى استاد "بييرا ريو" بمدينة بورتو أليجرى البرازيلية للمشاركة فى تحليل المباراة المرتقبة التى جرت بين المنتخبين الجزائرى والكورى الجنوبى فى الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثامنة فى الدور الأول لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وفور وصول أبو تريكة إلى المركز الصحفى والإعلامى للاستاد، برفقة اللاعب الجزائرى السابق رفيق صايفي، اندفع عشرات الصحفيين إليه للترحيب به والتقاط الصور معه حيث يحظى أبو تريكة بشعبية طاغية فى الجزائر.

وأعرب أبو تريكة عن سعادته بالوجود فى المونديال البرازيلى ومشاهدة أجواء البطولة على أرض الواقع وهو ما كان حلما له ولجيل من اللاعبين المصريين بالمشاركة فى بطولة كأس العالم ولكنه لم يتحقق كلاعب ويتحقق الآن كمحلل للمباريات.

وأوضح أبو تريكة أن مباراة المنتخب الجزائرى امام كوريا الجنوبية كانت  أكثر صعوبة من مباراة الفريق الأولى التى خسرها أمام المنتخب البلجيكى 1/2 لكنه حسم المهمة الصعبة.

وأوضح أبو تريكة أن مفتاح المباراة تركز فى قدرة المنتخب الجزائرى على التحكم فى إيقاع اللقاء وعدم الانسياق وراء اللياقة البدنية التى يستمتع بها المنتخب الكورى لأنه من الصعب مجاراة المنتخب الكورى فى سرعته ولياقته.

كما أكد أبو تريكة أن المنتخب الكورى قدم أداء جيدا فى المباراة الأولى أمام الدب الروسى وكان الطرف الأفضل فيها رغم انتهاء اللقاء بالتعادل ولكنه لم يستطع مجاراة الخضر .

وهنأ محمد أبو تريكة نجم النادى الأهلى ومنتخب مصر المعتزل حديثاً، المنتخب الجزائرى بعد الفوز على كوريا الجنوبية بأربعة أهداف مقابل هدفين، فى الجولة الثانية بالمجموعة الثامنة ضمن منافسات مونديال كأس العالم.

وأبدى سعادته  قائلا "ألف مبروك للجزائر، لقد قدمت مباراة من أعلى طراز وأداء لاعبيها كان مميزا للغاية، أعتقد بأن فرديات براهيمي، فغولي، سليمانى وجابو وحارس من طينة مبولحى هى التى صنعت الفارق فى هذه المباراة، من حق الجزائريين بمثل هذا الجيل أن يحلموا بالدور الثاني".

وأشاد تريكة بياسين براهيمى واسلام سليمانى لاعبى المنتخب الجزائرى قائلا " براهيمى يملك كل مواصفات اللاعب الكبير، فهو موهوب جدا ويعتبر حلقة الوصل بين الوسط والهجوم، وتحرك سليمانى كثيرا، حيث سجل هدفا ومرر آخر لجابو، وقد أرهق دفاع كوريا وفتح ثغرات استغلها زملاؤه أيضا، أتمنى أن يحافظ على نفس الأداء ويسترجع أنفاسه حتى يكون جاهزا لموقعة روسيا".

واختتم نجم القلعة الحمراء المعتزل تصريحاته محذرا لاعبى الخضر من الفرحة المفرطة، ونصحهم بالخروج من أجواء الفرحة والتركيز فى مباراة روسيا القادمة لأنها مفتاح الصعود للدور الثانى بالمونديال.