النهار
الجمعة 25 أكتوبر 2024 05:28 مـ 22 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
*خطيب الجامع الأزهر:* *النصر مرهون بعد توفيق الله بامتلاك موازين القوى سياسيًا واقتصاديًا وعلميًا ضبط 6 طن و600 كيلو مواد غذائية مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية ورقابية بنطاق مدينة العاشر من رمضان في لقاء المحبة..جامعة سوهاج في ضيافة الدير الأحمر فتح باب التسجيل للطلاب الوافدين للالتحاق بجامعة الأزهر...اعرف التفاصيل وزير التعليم يصدر قرارا وزاريا بحركة تغييرات موسعة لمديري ووكلاء المديريات التعليمية النائبة أميرة أبوشقة: هدم وإزالة المقابر التراثية بالقاهرة التاريخية فاجعة كبرى صحفي الكوميديا السوداء.. القصة الكاملة للإفراج عن عبود بطاح بعد اعتقاله من قبل الجيش الإسرائيلي محافظ المركزي المصري يشارك في الاجتماع الرابع لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين يا أنا يا لأ.. الهضبة عمرو دياب يتألق فى حفل بالكويت محافظ القاهرة.. يودع سفير اليابان قبل سفره لانتهاء مهمته فى مصر كسفير . وزير الزراعة يبحث مع مدير مكتب برنامج الغذاء العالمى المشروعات الزراعية المشتركة بين الوزارة والبرنامج كوثر محمود تشكر السير مجدي يعقوب لتقديره مهنة التمريض في مصر

عربي ودولي

صحيفة: العريفي يجند الجهاديين لـ «داعش»

 ذكرت صحيفة «السوسنة» الأردنية، أن تقارير بريطانية، تشير إلى تورط الداعية السعودي، محمد العريفي، في تجنيد شباب بريطانيين للقتال مع مسلحي العشائر العراقية «داعش» في سوريا والعراق.

وكشفت الصحيفة، عن أن هذه التقارير تؤكد أن العريفي فعل ذلك بعد زيارات أجراها إلى بريطانيا، ودعوته إلى الجهاد، خلال لقاء جمعه بالجالية المسلمة في مركز المنار في كارديف، عاصمة ويلز البريطانية.

 

ونقلت الصحيفة عن التقارير: «العريفي ألقى خطبة في مسجد كارديف، ساهمت في بثّ روح التطرف في ثلاثة من البريطانيين الذين يقاتلون في سوريا، كما أن  الشبان البريطانيين الثلاثة، الذين ظهروا في شريط فيديو يعلنون من خلاله انضمامهم إلى دولة الإسلام في العراق والشام كانوا يترددون على مركز المنار المذكور، قبل أن ينضموا إلى القتال في سوريا».

 

وأضافت التقارير: «رغم منع العريفي من دخول سويسرا بسبب آرائه المتطرفة، فقد زار بريطانيا مرات عدة، وهو متهم بالتحريض على الشيعة، الذين ينعتهم بأنهم أشرار ويتهمهم بقتل الأطفال وسلخ جلودهم».