النهار
السبت 28 سبتمبر 2024 09:12 صـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

”ديمة” أول فنانة عربية ترشح للجنة تحكيم جوائز”إيمى أووردز” الأمريكية

الفنانة الفلسطينية ديمة بياعة
الفنانة الفلسطينية ديمة بياعة

تشترك الفنانة الفلسطينية ديمة بياعة،  فى لجنة تحكيم جوائز "إيمي أووردز"، لتكون أولى الفنانات العربيات المرشحات لهذه المهمة في الولايات المتحدة الاميركية، حسبما ذكر موقع "إرم".
ومن المقرر أن تحضر ديمة الحفل النهائي في 25 نوفمبر القادم في ولاية نيويورك الأميركية، حيث اعتبرت "بياعة" أن اختيارها لهذه المهمة، يعتبر بمثابة تشريف لها وثقة أكبر بشخصها وعطائها، وحيث قالت: "أفتخر كعربية فلسطينية بأنني أول فنانة عربية تحكم في هذه المسابقة".
وأشارت ديمة خلال حديثها، قائلة: "عندما يتم اختياري لمثل هذه المسابقة العالمية فهم يثقون بي جيداً، وهو العام الثاني الذي يتم اختياري في هذه المسابقة الموازية نوعاً ما لجائزة الأوسكار، وأقول هذا وحده كفيل بالإثبات أنني لست بحاجة لأغار من أحد".

الجدير بالذكر، أن ديمة بياعة سبق لها الاشتراك باللجنة التحكيمية لجوائز "إيمي" الدولية، وذلك بالنيابة عن الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية، حيث ضمت 20 شخصية بارزة من صناع الإعلام والفنانين ومخرجي الأفلام، وكانوا قد اجتمعوا في العاصمة الإماراتية أبوظبي العام الفائت لاختيار ستة أفلام وثمانية برامج من فئة السيناريو الحر، حيث تم ترشيحها للمرحلة النهائية من توزيع جوائز "إيمي" الدولية