النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:34 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

انطلاق الحملة الدولية لإدراج الإخوان كتنظيم إرهابي

أعلن مركز ابن خلدون الذى يطلق الحملة الدولية لإدراج الإخوان كتنظيم إرهابي دولياً،عن تدشين حملة داخلية لجمع توقيعات شعبية وتقديم التماس بها للدول التي ترغب في إدراج الإخوان على قوائم التنظيمات الإرهابية، مشيراً إلى أنه تم توثيق نحو 1740 جريمة ارتكبها الإخوان في 6 شهور حتى الآن.

وقالت داليا زيادة،المدير التنفيذي لمركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية،خلال مؤتمر عقد بالمركز الأحد إن الإخوان قاموا بتكوين شبكات دولية بالولايات المتحدة وتركيا تقوم بتمويل العمليات الإرهابية في منطقة الشرق الأوسط وبالأخص في مصر وسوريا والعراق وليبيا.

وأضافت زيادة:"الاختلاف بين الشبكات التي قمنا برصدها في أمريكا وتركيا، هو وجود شبكة منظمات مجتمع مدني في أمريكا تدعم شبكة الإخوان بشكل أكبر"، مؤكدة أنهم سيقدمون الشبكات الإخوانية التي تم رصدها في أمريكا وتركيا للاتحاد الأوروبي لتصنيف الإخوان جماعة إرهابية.

ودعت زيادة المواطنون إلى المشاركة فى الحملة الشعبية لإدراج الإخوان جماعة إرهابية،عن طريق جمع توقيعات،مطالبة المسؤولين في الحكومة المصرية للتوقيع على هذا الالتماس بدءًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضحت أن أحد وسائل الضغط التي سيستعملها المركز هي فيلم "الخديعة الكبرى"، الذي أعدته شركة إنتاج أمريكية وقامت الحملة بترجمته بعد أن حصلت عليه منهم، لافتة إلى أن الفيلم تم عرضه بدور السينما المختلفة في أمريكا، وأجرى مقابلات مع الـFPI حول تحقيقاتهم بشأن رصد التنسيقات بين الإخوان في أمريكا وإخوان مصر وحماس.

وقالت زيادة إنهم يقومون بتنسيق لقاءات مع الكونجرس والأمم المتحدة خلال شهرين من الآن،وكشفت عن أنهم لجأوا للإدارة الأمريكية،وبعضهم استجاب،والبعض الآخر لم يستجب،وأن جون كيري لم يطلب مقابلة مركز ابن خلدون مثلما فعل مع الحقوقيين في مصر.

وأشارت إلى أن منظمات مجتمع مدني مصرية ستقوم بتدشين حملة موازية في أمريكا لمواجهة حملات الإخوان الخارجية،مضيفة:"سنسعى لإحضار دعم اقتصادي لمصر من الدول التي كانت تقف ضدنا".