النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:01 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

محافظ ومدير أمن القليوبية في ”الجعافرة” بعد تطهيرها من البلطجة

أعلن المهندس محمد عبدالظاهر، محافظ القليوبية، أنه سيتم وضع مخطَّط تنموي جديد لتطوير منطقة المثلث الذهبي لتجارة المخدَّرات بشبين القناطر بعد تطهير قراها من البلطجة وأرباب السوابق خلال العملية "رعد"، والتي نجحت في دك معاقل الإجرام والتجارة المحرَّمة وأسقطت العديد من التشكيلات العصابية، واستولت علي مخازن السلاح والذخيرة بالمنطقة.

 

وقال عبدالظاهر إنه سيتم مد المنطقة بكل الخدمات الممكنة، مشيرًا إلى أن أهل الجعافرة "ناس طيبين"، مشيرًا إلى أنه لا يمكن القول إن كل أهل الجعافرة ينتمون لفصيل الإجرام، وقال: "إننا جميعًا مطالبون بأن نزيل عن القليوبية فكرة أنها وكر من أوكار الجريمة والمخدَّرات لأن ناس القليوبية طيبون للغاية ومعظمهم يرفضون الجريمة والعنف ولديهم مميزات كثيرة، وبالتالي أنا ضد أن يتم وصفهم بأنهم بلد المخدرات".

وأوضح المحافظ أنه من الممكن أن نحوِّل ما يطلق عليه المثلث الذهبي للمخدرات إلى المثلث الذهبي للتنمية، وأشاد المحافظ بالجهد الذي بذلته أجهزة الأمن خلال هذه الحملة، التي استمرت لأكثر من 10 أيام.

 

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ يرافقه اللواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية، اليوم، لقرية الجعافرة بعد القبض على عدد كبير من الخارجين على القانون والاطمئنان على الحالة الأمنية وقوات الأمن بها.