النهار
الخميس 4 يوليو 2024 02:55 صـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

شاهد ما فعلته ضحية التحرش بالتحرير مع أحد الجناة أثناء التحقيق

كشفت مصادر بأن الأجهزة الامنية بدات تفعيل قسم مكافحة عنف المراة بوزارة الداخلية لمواجهة التحرش جنبا الى جنب مع وحدات الانتشار السريع التى تنطلق فى الشوارع لملاحقة المتهمين بالتحرش.

فيما تصاعدت المطالب بضرورة انشاء وحدات متخصصة لتوقيع الكشف الطبى على ضحايا التحرش لعدم اخفاء الادلة المادية، حيث يتم تحرير محضر بالواقعة وعرض المجنى عليها على جهات التحقيق ومنها الى الطب الشرعى فيمر اكثر من 3 ايام على الواقعة مما يخفي الادلة المادية .
وقال مصدر قضائي مسئول بالنيابة العامة إن النائب العام المستشار هشام بركات، يواصل التحقيقات بشأن واقعة امتناع عدد من المستشفيات الحكومية عن استقبال ضحية جريمة التحرش التى شهدها ميدان التحرير بالتزامن مع الاحتفالات الشعبية بإعلان نتيجة انتخابات رئاسة الجمهورية.
وأكد المصدر في تصريح لـ"اليوم السابع" إن النيابة العامة انتهت من استجواب الدكتور هشام عطا، مساعد وزير الصحة لشئون الطب العلاجي، والاستماع إلي أقواله حول نتائج التحقيقات الإدارية التي بدأت مع الموظفين المسئولين عن رفض استقبال المجني عليها لاتخاذ قرار بشأنهم.
وأوضح المصدر إن النائب العام أصدر قراراً بإستدعاء مديري 4 مستشفيات، وهي المستشفيات الجامعية التي وجهت صديقة المجني عليها إلي المسئولين عنها تهمة الامتناع عن استقبال ضحية جريمة التحرش دون أي أسباب، وهم مستشفيات المنيرة العام، وأحمد ماهر، والقصر العيني، والزهراء.
ويعكف المستشار أحمد الركيب رئيس النيابة بالمكتب الفني للنائب العام، علي توثيق شهادات العاملين بهيئة إسعاف القاهرة الذين نقلوا المجني عليها بعد تعرضها للجريمة البشعة، بهدف التحقيق في واقعة امتناع بعض المستشفيات الحكومية عن استقبالها مما عرض حياتها للخطر نتيجة الإصابات.
وتوجهت الـ 7 فتيات ضحايا واقعة التحرش بميدان التحرير الى مقر محكمة عابدين المتهمين وذلك للعرض على النيابة العامة والتحقيق معهن بشأن الواقعة، وفرضت قوات الامن المنوط بها تأمين محكمة عابدين كردونا أمنيا تحت إشراف الرائد عزت إسماعيل رئيس حرس محكمة عابدين وذلك لمنع نشوب أى مشاحنات بين الاهالى والمتهمين.

واصيبت سيدة من المجنى عليهن في واقعة تحرش التحرير بحاله هستيريه واعتدت بالضرب علي المتهم فور مشاهدتها له أثناء عرضها على جهات التحقيق فصفعته وصرخت فى وجهه مرددة "يا حيوان"،واعتدت عليه بـ"الشبشب"، وتدخلت قوات الامن للفصل بين الطرفين .
وانتشر عدد كبير من وحدات التدخل السريع بجميع قطاعات العاصمة والميادين الرئيسية وذلك للسيطرة علي الأوضاع الأمنية والتدخل الفوري لردع أية صور للخروج عن القانون ومكافحة جرائم التحرش.

وأكد مصدر أمنى بمديرية أمن القاهرة، أن اللواء على الدمرداش مدير أمن القاهرة، أمر بنشر دوريات التدخل السريع التي انتشرت بالفعل بميادين وشوارع العاصمة لتحقيق الاستتباب الأمنى.

وأوضح المصدر أن القوات تقوم بعمل تلك الجولات فى ميادين العاصمة لرصد المخالفين والتدخل على الفور حال وقوع أية مشاجرات أو هجوم على قوات الأمن المتمركزة بميادين العاصمة، وترصد أيضاً كافة وقائع التحرش لإلقاء القبض علي مرتكبيها