النهار
الإثنين 21 أكتوبر 2024 02:57 صـ 17 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

محامي: سجن علاء عبد الفتاح غيابيا مجرد تهديد.. سقط عنه بالقبض عليه

أكد المحامى أحمد قناوي المحامي بالنقض، أن الحكم الصادر اليوم من محكمة الجنايات بمعاقبة الناشط السياسي علاء عبد الفتاح و24 آخرين غيابيًا بالسجن لمدة 15 عامًا وغرامة 100 ألف جنيه لكل متهم في "أحداث مجلس الشورى"، تعد أقرب إلى التهديد، لان الحكم صدر غيابيًا.

وأضاف  عندما قامت قوات الشرطة بإلقاء القبض على علاء عبد الفتاح و2 آخرين من المتهمين بالقضية سقط الحكم عليهم وستعاد إجراءات القضية من جديد، وكذلك الأمر على بقية المتهمين عند القبض عليهم أو تسليم أنفسهم.

وعلق على حكم اليوم قائلًا " هذا القرار يعد حالة من التشدد على ثوار 25 من يناير".

كانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة محمد علي الفقي، المنعقدة اليوم الأربعاء، بمعهد أمناء الشرطة بطرة، قضت غيابيا، بمعاقبة الناشط السياسي علاء عبد الفتاح و 24 متهما آخرين، بالسجن المشدد لمدة 15 عاما، وتغريم كل منهم مبلغا وقدره 100 ألف جنيه، ووضعهم تحت المراقبة الشرطية لمدة 5 سنوات من تاريخ صدور الحكم، وذلك إثر إدانتهم في قضية اتهامهم في أحداث التظاهرات أمام مقر مجلس الشورى، التي جرت في 26 نوفمبر من العام الماضي، وما شهدته من أعمال شغب وقطع للطريق، وتظاهر بدون تصريح مسبق واعتداء المتظاهرين على قوات الأمن.

ويذكر أن القاضي رئيس المحكمة قد حضر مبكراً، وقام بإصدار الحكم غيابياً على المتهمين دون حضورهم، في الوقت الذي منعت فيه قوات الأمن ممثلي وسائل الإعلام من الدخول لمتابعة وقائع الجلسة.