النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:44 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«الصحة» تطلق النسخة الأولى من التطبيق الإلكتروني لمبادرات السيد رئيس الجمهورية «100 مليون صحة» وزير الإسكان يعلن موعد القرعة العلنية للمتقدمين لحجز الوحدات السكنية بمشروع ” فالي تاورز” بمدينة حدائق أكتوبر إصابة شخصين في حريق مخزن أدوات منزلية بالمنوفية محافظ القاهرة عقب صلاة الجمعة اليوم يقوم بتوزيع أكثر من ١٠٠٠ حقيبة مدرسية وكيل أوقاف كفر الشيخ يشهد افتتاح مسجد العتيقي الجديد بدسوق.. صور الشركة العامة للبترول تختتم ورشة عمل لوضع رؤية الشركة حتى ٢٠٣٠ والخطط الاستراتيجية لتطويرها تزامناً مع اليوم الوطني الـ 94 للسعودية خطباء الجوامع يذكرون بالمعاني الشرعية للمواطنة بالفيديو.. «شرشر» يشارك أهالي سرس الليان افتتاح مسجد الغرايبة بحضور وفد سعودي وقيادات الأوقاف التخطيط القومي يطلق البرنامج التدريبي ”الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته” لقيادات وزارة العدل والمحاكم والهيئات القضائية رسالة كشفت السبب.. طالب ينهي حياته شنقًا في بولاق الدكرور والتحريات:عانى من سوء معاملة والدته جامعة سوهاج تستعد لإعتماد مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس محمد الأمين يهنئ منتخب الكراسي علي التأهل لقبل نهائي المونديال ويشكر رئيس الاتحاد الدولي علي دعمه للتنظيم المصري

فن

محمد رمضان يعثر على شبيهة الصعيدي وينشر صورته بانستغرام

عندما يعيش الممثل أجواء الشخصية التي يجسدها، تلازمه مواصفات هذه الشخصية السلوكية في حياته بعيدا عن البلاتوهات، وهذا ما تكشف عنه الصورة التي نشرها النجم المصري الشاب محمد رمضان عبر حسابه بموقع " انستجرام". 

رمضان نشر صورة لطفل يبدو من ملابسه أنه ينتمي لمنطقة الصعيد " جنوب مصر"، وقال تعليقا على الصورة: " لقيت طفل صعيدي شبه (حبيشة) في الشارع .. نزلت من العربية واتصورت معاه". 


و"حبيشة" هو الشاب الفقير القادم من الصعيد، الذي يجسد النجم المصري شخصيته ضمن أحداث مسلسل " ابن حلال " الذي تعرضه إم بي سي في رمضان، ويقوم النجم المصري بتصويره حاليا. 

ويجسد رمضان خلال العمل شخصية "حبيشه" ، وهو شاب فقير قادم من الصعيد إلى القاهرة من أجل البحث عن معيشة أفضل بعد أن ضاقت به كل سبل العيش، وسكن حبيشة مع والدته وأخته في حاره شعبيه وعمل في مهنة " نقاش" إلى أن يتم اتهامه في جريمة قتل ويحاول بكل الطرق إثبات براءته.. والمسلسل قصة وسيناريو وحوار حسان الدهشان، وإخراج إبراهيم فخر. 


رمضان في سطور 

ومحمد رمضان المولود في 1988 بدأ التمثيل في مسرح المدرسة وحصل على جائزة أحسن موهوب على مستوي الجمهورية ثلاث مرات متتالية، وهو الأمر الذي لم يحدث مع أي ممثل آخر، كما يعد هو الممثل المصري الوحيد الذي أشاد به النجم العالمي عمر الشريف وصرح إعلاميًا أنه اختاره ليكمل مسيرته الفنية. 

بدأ حياته بأدوار صغيرة في عدد من المسلسلات مثل مسلسل السندريلا، إلى أن قدم دورًا متميزًا في فيلم احكي يا شهرزاد جعل الجميع يطلقون عليه أحمد زكي الجديد. 

بعد ذلك أصبح رمضان من نجوم الصف الأول، خصوصًا بعد أن قام ببطولة مجموعة من الأفلام من إنتاج السبكي جعلته نجمًا جماهيريًا، وحققت أفلامه تلك إيرادات عالية للغاية، وكان أهمها أفلام الألماني، عبده موتة، ومؤخرًا قلب الأسد.