النهار
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 05:42 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وحدتنا في تنوعنا.. ليلة سودانية حاشدة ‏ في البيت الروسي بالقاهرة استبعاد مدير مدرسة اعتدي علي مسئول عهدة ببورسعيد.. والتعليم تحذر من الشائعات | تفاصيل أحمد سليمان: الزمالك يدعم فتوح.. واللاعب خارج مباراة السوبر بحضور المحافظ والأوقاف احتفالات المولد النبوي بمسجد النصر بالدقهلية بدء فعاليات المرحلة الثانية لبرنامج شهادة تدريب المعلمين براس غارب جامعة المنوفية تنظم ورشة عمل توعوية حول جدري القرود وسبل الوقاية والعلاج سفير سلطنة عمان بالقاهرة يعلن تفاصيل المعرض الدولي للتمور والعسل المقرر انطلاق فعالياته في سلطنة عمان 20 أكتوبر المقبل الاتحاد السكندري يضم البرتغالي فيليب ناسيمنتو لمدة ثلاث سنوات عبد الله السعيد يتحدث عن ظهوره الأول مع الزمالك بالكونفدرالية.. وطموحاته بالموسم الجديد أسامة شرشر يكتب: ألغام برلمانية فى قانون الإجراءات الجنائية وزير الرياضة يهنئ منتخب شباب اليد بالفوز بالبطولة الأفريقية فى تونس جامعة المنوفية تنظم ورشة عمل توعوية حول جدري القرود وسبل الوقاية والعلاج

أهم الأخبار

منصور يهدي السيسي ”نسخة من الدستور”.. ويعلن عودته لرئاسة المحكمة الدستورية

قال المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية المنتهية ولايته، إنه "آن الاستماع لمن أوليناه ثقتنا ليكون أمينا علينا وهذا الوطن ويدعمنا لتحقيق أحلامنا وندعمه ثقة في النهوض ببلادنا".

وهنأ منصور، السيسي، على فوزه بثقة الشعب المصري في ثاني استحقاقات خارطة المستقبل، قائلًا: "نتمنى لكم النجاح في طريقكم ويشرفني منحكم الدستور الذي يرسى القواعد والأصول التي ستسير عليها البلاد، وتابع: "سأسهر من موقعي كرئيس للمحكمة الدستورية العليا على تطبيق أحكامه".

جاء ذلك خلال الحفل، المقام حاليًا بقصر القبة الرئاسي، لتنصيب السيسي، بمثابة وصية من منصور لخلفه، للتأكيد على احترام الدستور، والعمل بنصوصه التي وافق عليها المصريون وأقروها في استفتاء شعبي.

يذكر أن المشير عبدالفتاح السيسي، أدي اليوم، اليمين الدستورية رئيسًا للبلاد لفترة رئاسية تمتد لأربع سنوات، أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا، وسط استعدادات أمنية مشددة، وبحضور عربي ودولي متفاوت التمثيل، وتسلم منصبه الجديد من سابقه عدلي منصور، ووقف ليصافح الوفود الدولية والعربية المشاركة في مراسم تنصيبه رئيسًا ثامنًا لجمهورية مصر العربية، ثم اتجه إلى قصر القبة لحضور حفل التنصيب، بحضور شخصيات عامة مصرية ودولية.