النهار
السبت 29 يونيو 2024 09:10 مـ 23 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فنون جميلة أسيوط تنظم معرضاً فنياً بعنوان ”التقنيات الحديثة في التصميم والإستفادة منها في إثراء المواطنة البيئية” بعد رحيل معتمد جمال.. عماد النحاس مديرًا فنيًا لـ المقاولون العرب وزير الصناعة يستعرض فرص صناعة السيارات فى مصر بجلسة ” مصر محور صناعي ” يورو 2024، سويسرا تحرج إيطاليا وتتقدم بهدف في الشوط الأول مجلة جامعة القاهرة للأبحاث المتقدمة تحقق إنجازًا جديدًا باحتلال المركز السادس عالميًا في نتائج سايت سكور CiteScore حسب مؤشر سكوبس التعليم العالي: فتح باب التقدم عبر منصة ”ادرس في مصر” للطلاب الوافدين الغندور: رابطة الأندية تفكر في تأجيل الدوري إسبوعين.. الجدول الأخير «فنكوش» جهاز منتخب مصر بقيادة التوأم يحضر مباراة الزمالك وسيراميكا الزمالك يتقدم على سيراميكا كليوباترا بثنائية في الشوط الأول نجوى كرم sold out في أول حفل لها في رومانيا إحياء الاتحاد العربي للخماسي الحديث واختيار مجلس إدارة جديد استخدموا يديه للتنقيب عن الآثار.. النيابة العامة تكشف تفاصيل مقتل ”طفل أسيوط”

أهم الأخبار

النائب العام يحقق مع وزير التربية والتعليم لتشغيله التلاميذ بالسخرة

أمر المستشار هشام بركات النائب العام بتكليف المستشار طارق أبو زيد المحامي العام لنيابة جنوب القاهرة الكلية بالتحقيق مع الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم ومسئولي التعليم الفني بالوزارة والقاهرة لاتهامهم بتسخير تلاميذ المدارس الفندقية للعمل الشاق بمطاعم أمريكانا بالمخالفة لقانون الطفل مقابل تقاضيهم مكافآت مالية من الشركة بموجب شيكات بنكية بأسمائهم. 

ومن جانبها كانت وزارة التربية والتعليم قد أوضحت في بيان صحفي سابق لها أنه: كانت وزارة التربية والتعليم فى 4/8/2011 قد وقعت اتفاق تعاون مع الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية (أمريكانا)، بشأن إنشاء مهنة جديدة تحت مسمى (مهنة مطاعم خدمة الوجبات السريعة)، تُلحق بالمدارس الثانوية التجارية، وذلك فى إطار برنامج التعليم والتدريب المزدوج المعمول به عالمياً، ( 3 مدارس تابعة لمديرية القاهرة بإدارات الساحل والزيتون وعابدين) .

وبدأت الدراسة بهذا التخصص المهني اعتباراً من الفصل الدراسي الأول للعام الدراسى 2011/2012م، وبمقتضى هذا الاتفاق تم الإعلان عن التخصص الجديد وشروط القبول وعمل برامج التوعية لطلبة المدارس الإعدادية، وتم اختيار الطلاب بناءً على اختبارات ومقابلات شخصية من خلال اللجنة المشتركة المشكلة لإدارة المشروع، وتم إعداد الخطط والمقررات الدراسية ووضع المنهج الدراسي، واعتماد مسئولية الشركة عن مادة التدريب العملي ووضع درجاتها، تحت إشراف اللجنة المشتركة، ما عدا سنة الدبلوم حيث يخضع الطالب لامتحان عملي موحد من قبل وزارة التربية والتعليم.

وتشجيعا للطلاب على الالتحاق بذلك التخصص، فقد نص الاتفاق على منح الطلاب مكافأة شهرية متدرجة خلال فترة التدريب العملي بمطاعم الشركة، والذي يتم تحت إشراف اللجنة المشتركة، مقدارها 550 جنيها لفترة التدريب للصف الثاني، و600 جنيه لفترة التدريب بالصف الثالث، ونظام مكافأة التدريب معمول به عالمياً.

كما قامت شركة أمريكانا بعمل تأمين صحي لطلاب التخصص مع الشركة المصرية الدولية للخدمات الطبية، يتم بمقتضاه تقديم خدمة صحية شاملة (تأمين صحى شامل) بمستوى مكافئ للمستويات العالمية.

وأكدت الوزارة ففي بيانها انها تعتمد على خطط ودراسات علمية ومشروعات عالمية معمول بها فى دول العالم المتحضر، ونؤكد أننا وزارة رسالتها إعداد جيل قادر على التفاعل مع معطيات العصر، لديه من الإمكانيات العلمية والمهنية والسمات الشخصية ما يؤهله لقيادة مصر إلى آفاق الرقى والتقدم، وتساءلت: "كيف نتهم الآن بأننا نخرق القانون ونهين كرامة أطفالنا، ونحن نعلمهم احترام القانون وإعلاءه، ونعمل على بناء شخصية سوية؟".