النهار
الإثنين 30 سبتمبر 2024 02:22 صـ 26 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

رئيس حزب الاتحاد اللبناني مُهنئا السيسي: نردد معكم تحيا مصر

بعث رئيس حزب الاتحاد اللبناني الوزير السابق عبد الرحيم مراد، برقية تهنئة لعبد الفتاح السيسي مهنئا بفوزه بمنصب رئيس جمهورية مصر.

وقال مراد في البرقية "أسعدنا كثيرا انتخابكم رئيسا لجمهورية مصر العربية، إثر عملية ديمقراطية حرة، والنسبة الشعبية العالية التي أعطتكم الثقة لقيادة مصر، والتي أكد خلالها الشعب المصري أنه قادر على تصحيح مسارات الاعوجاج، وعلى اختيار قيادته بوعي ومسؤولية، وهو صاحب السلطة والشرعية، لأنه صاحب إرادة قوية وحية في تحديد مسارات مصر التي ترتبط بقضايا أمته حاضرا ومستقبلا".

وأضاف "أننا نعتبر أن هذا الاستحقاق الذي أنجزه شعب مصر، هو إحدى مسارات خارطة الطريق التي وضعتها كافة القوى السياسية المصرية، لإنقاذ مصر من الهيمنة الفئوية التي لا يرتضيها عموم الشعب المصري وقواه الحية".

وتابع قائلا "يطيب لي، أن أهنئكم بتوليكم سدة الرئاسة في مصر في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها مصر وأمتها، التي تتطلب منكم، ومن كافة القوى العربية الحية، مواجهة كافة المخاطر والتحديات التي تحيط بالإمة من كل صوب، لأن مصر على موعد مع استعادة دورها المفقود، لأن في إمساكها بقرارها المستقل تحصين للأمن القومي العربي ولاستعادة الامة توازنها وقدرتها على مواجهة الإرهاب ومخططات التفتيت ودورها بين الأمم، وبذلك نكون قد حققنا ما كان يتطلع إليه ويعمل لأجله القائد الخالد جمال عبد الناصر".

واختتم برقيته قائلا "سيادة الرئيس، إننا نتطلع إلى قيادتكم بأمل كبير لكي تعيد لمصر دورها حاضنة لقيم العرب ولثقافاتهم وقيمهم الإنسانية السامية مرددين معكم تحيا مصر".

من جانبه ، هنأ أمين عام حركة الناصريين الديمقراطيين خالد الرواس الشعب المصري بانتخاب عبد الفتاح السيسي رئيسا للبلاد ، مؤكدا على دور مصر الفاعل في المنطقة ومايمكن أن تلعبه مصر في المرحلة القادمة.. في دعم واحتضان القضايا العربية العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية على النحو الذي يعزز نضال الشعب الفلسطيني في تحرير أرضه واستعادة حقوقه السليبة كافة من أيدي الاحتلال الصهيوني.