النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 12:33 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المرأة والبيت

نصائح لزيادة معدل حرق دهون الجسم


الحصول على جسم رشيق يتطلب العديد من الخطوات التى يجب اتباعها للتخلص من السعرات الحرارية الزائدة من ممارسة الرياضة والإلتزام بحمية غذائية وتجنب النشويات والدهون ومع كل ذلك قدمت العديد من المواقع المتعلقة باللياقة مجموعة من الخطوات الصحية التى تزود معدل حرق السعرات الحرارية منها :

تناولي الفلفل،فهو مثالي للجسم لأنه يحتوي على القليل من السعرات الحرارية (20 سعرة حرارية لكل 100 جرام) ويحدّ من تخزين الدهون ويطرد السكر والدهون من الجسم. تمدّدي لمدة 5 دقائق في اليوم، قبل الإسراع إلى تناول وجبة الإفطار، كرّسي خمس دقائق لتمديد عضلاتك قبل النهوض من السرير. فهذه العادة تساعد على حرق 40 سعرة حرارية في غضون 5 دقائق يومياً.

تناولي فيتامين سي فهو يساعد على تحفيز الأيض وتثبّت مستوى السكر في الدم ويمنع تخزين السكريات على شكل دهون، وبالإضافة إلى ذلك، تناول الفاكهة الحمضية مثل الكيوي والفراولة والجوافة. الخضار الخضراء أيضاً غنية بالفيتامين سي، نذكر منها المقدونس والبروكولي وغيرها. اخفضي درجة حرارة الغرفة، يساعد تخفيض درجة حرارة الغرفة أو المكتب على خسارة الوزن إذ يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية لإبقاء درجة حرارة الجسم عند 37 درجة مئوية. وتقتضي هذه العملية حرق الدهون المخزّنة.