النهار
الخميس 27 يونيو 2024 03:30 مـ 21 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«آي صاغة»: الذهب العالمي يواجه قوة الدولار وحالة عدم اليقين بشأن خفض أسعار الفائدة انتهاء ورشة عمل حول ”الممارسات المعملية الجيدة بمعامل مراقبة الجودة بمصانع المستحضرات الصيدلية وزيرا الصحة والتخطيط يشهدان توقيع عدد من بروتوكولات التعاون المشترك موعد مباراة الأهلي أمام فاركو في الدوري المصري ماهر مقلد يكتب: صوت وصورة الاعتداء على النيل فى هذا الموعد.. مدحت صالح يحيى حفلاً غنائيًا بدار الأوبرا المصرية وزير البترول والثروة المعدنية يصدر حركة تكليفات شاهد بالصور.. اقتحام معجبات في حفل راغب علامة بافتتاح مهرجان الإذاعة والتليفزيون بتونس القادسية السعودي يعلن التعاقد مع الإسباني ناتشو نجم ريال مدريد السابق بتوجيهات الإمام الأكبر...رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يزور الطلاب الممتحنين بمستشفى 57357 بمناسبة 30 يونيو.. وزارة الداخلية تنظم فعالية مع عدد من المولات التجارية والمطاعم الغذائية رسمياً الزمالك يعلن تفعيل بند شراء محمد شحاتة لمدة 5 سنوات

أهم الأخبار

الاتحاد الأوروبي يتجنَّب وصف معيتيق برئيس الحكومة الجديد

تجنب بيان بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا وصف أحمد معيتيق بصفته رئيس الوزراء الجديد، وذلك على هامش اجتماع مشترك عقد بين الجانبين.

وحسب بيان صحفي صدر عن بعثة الاتحاد الأوروبي في طرابلس اليوم (الجمعة)، جاء فيه أن سفيرة الاتحاد ناتاليا أبوستولوفا اجتمعت مع أحمد معيتيق في طرابلس، حيث أعرب معيتيق خلال الاجتماع عن رفضه التصريحات الأخيرة الصادرة عن جماعة أنصار الشريعة في بنغازي.

وأعربت السفيرة آبوستولوفا عن قلق الاتحاد الأوروبي من التطورات السياسية الأخيرة والوضع الأمني عموما في ليبيا، ودعت إلى حل سلمي عاجل للأزمة السياسية الحالية، مبنى على الحوار وسيادة القانون.

وكان رئيس الوزراء الليبي الجديد أحمد معيتيق قد عقد اجتماع حكومته أول من أمس، وناقش ملف الأمن والتسليم والاستلام مع حكومة الثني وعرض خطط الوزارات، حسب ما جاء في صفحته الرسمية على الفيسبوك.

وخلال لقائه أمس الخميس مع قناة "ليبيا لكل الأحرار" أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الله الثني، أن حكومته مستمرة في تصريف الأعمال لحين فصل المحكمة العليا بدستورية وصحة تعيين معيتيق من قبل المؤتمر الوطني العام.

يذكر أنه في بداية مايو الجاري، تم اختيار معيتيق رئيسا للحكومة، في جلسة برلمانية سادتها الفوضى، وقال خلالها بعض النواب إنه تم اختياره بالقوة، وإن الجلسة رفعت، ولم يتحصل معيتيق إلا على 113 من أصل 120 كانت مطلوبة لاختياره.

وكانت حكومة رئيس الوزراء الليبي الجديد، أحمد معيتيق، قد أدت اليمين القانونية أمام رئيس المؤتمر الوطني العام نوري أبو سهمين، أول من أمس.
وكان عز الدين العوامي، النائب الأول لرئيس البرلمان، قد طالب رئيس حكومة تسيير الأعمال، عبد الله الثني، بالاستمرار في أداء عمله بشكل طبيعي بعد الحصول على فتوي قانونية من وزارة العدل تفيد ببطلان عملية تكليف معيتيق بتشكيل الحكومة.