النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 08:44 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تشكيل بيراميدز في مواجهة الجيش الرواندي وداعاً الصيف ..غدًا أول أيام فصل الخريف وانخفاض درجات الحرارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار في أسبوع من 14 إلى 20 سبتمبر 2024 بمساهمة عطية الله ..الأهلي يتقدم على جورماهيا بهدف نظيف بالشوط الأول منتخب مصر يتوج بلقب بطولة العالم للكراسي المتحركة لليد بعد الفوز على أمريكا هدى يسي: اتحاد المستثمرات العرب يقوم بجولة طرق الأبواب فى قيرغيزستان للتعاون الاستثمارى و التجارى والسياحى المشترك الدقيقة 35.. الأهلي متفوق على جورماهيا بهدف نظيف بدوري الأبطال الأهلي يفتتح التسجيل أمام جورماهيا عن طريق رامي ربيعة تفجيرات «بيجر» لبنان تثير التساؤلات هل نحن على أعتاب عصر جديد من الحروب الإلكترونية؟ وهل من الممكن أن تتحول الهواتف الذكية... توتنهام يسحق برينتفورد بثلاثية في الدوري الانجليزي وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع ”النصر للكيماويات الدوائية” ومشروعات التوافق مع ممارسات التصنيع الجيد سقوط 3 عناصر إجرامية بترسانة أسلحة بالقليوبية

أهم الأخبار

ابو غزالة : المرأة المصرية تصدرت المشهد الانتخابي بامتياز

قالت  السفيرة هيفاء ابوغزاله الامين العام المساعد لشؤون الاعلام والاتصال بجامعة الدول العربية رئيس بعثة الجامعة  لمتابعة الانتخابات الرئاسية ،:ان المشهد الانتخابي كان للمراة بامتياز ، مؤكدة وجود  اقبال جيد فى اليوم الثالث والاخير من تصويت المصريين في الانتخابات الرئاسية .

اوضحت ابوغزالة فى تصريحات للصحفيين ان اقبالا غير متوقع حدث من جانب المصريين فى اليوم الثالث والاخير من الانتخابات الرئاسية على مقار اللجان الانتخابية  ، مشيدة في هذا الاطار بدور المراة المصرية ونزولها بكثافة للتصويت فى الانتخابات الرئاسية .
 وقالت ان بعثة المتابعة رصدت ايضا تواجد الشباب من الجنسين فى طوابير الانتخابات على عكس ما تردد عن عزوف هذه الفئة فى المشاركة .

ووصفت السفيرة ابوغزالة المشهد الانتخابى فى مصر بالجيد خاصة من جانب الترتيبات وتامين المقار من جانب قوات الجيش والشرطة

واكدت استمرار تواجد فريق المتابعة البالغ 100 عضو فى 22 محافظة حتى تتم اعمال الفرز

واعلنت السفيرة ابوغزاله عن عقدها لمؤتمر صحفى بمقر جامعة الدول العربية غدا الخميس لاعلان تقرير البعثة بشأن سير الانتخابات الرئاسية فى مصر .

واشارت الى انه سيتم خلال المؤتمر عرض فيلم مدتة 15 دقيقة يتناول كافة جوانب العملية الانتخابية .

واوضحت السفيرة ابو غزالة ان غرفة عمليات الجامعة العربية على اتصال مع بعثة المراقبيين في 22 محافظة مؤكدة ان العملية الانتخابية تسير فى اليوم الثالث والاخير بصورة طيبة على الرغم من استمرار بعض الدعاية الانتخابية للمرشحين فى بعض  مقار اللجان الانتخابية