النهار
الجمعة 11 أكتوبر 2024 02:13 مـ 8 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أبرزها سامسونج جالاكسي.. هواتف معرضة للاختراق بسبب ثغرة أمنية في معالجات كوالكوم جوجل تفصح عن «Imagen 3» نموذج توليد الصور الجديد لكافة المستخدمين ”العلاج الحر ” تغلق 20منشأة طبية خاصة وتصدر تراخيص لـ 20 معملا ”العلوم الصحية بين الواقع والمأمول” ندوة فاعلة في ”إيجي هيلث” مجموعة الباتروس للفنادق تشارك في معرض ايطاليا الدولي للسياحة والسفر معجزة ربانية.. والد الطفل الذي ولد بعد وفاة أمه يقص تفاصيل الواقعة الخارجية اللبنانية تعلن هجوما إسرائيليا جديدا على قوات ”اليونيفيل”يسفر عن سقوط جرحى وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع نائب الأمين العام للأمم المتحدة وزيرة البيئة تلقي كلمة مصر في الجلسة العامة بعنوان الطريق نحو COP29 بوتين : العلاقات الدولية دخلت عصر التغيرات الجذرية ”التي لا رجعة فيها” وكيل بنتايك: اللاعب يتعرض للهجوم من قبل مشاركته مع الزمالك.. وهدفه مع الأبيض الانضمام لمنتخب المغرب سفن خفر السواحل الروسية والصينية تجريان دوريات مشتركة شمالي المحيط الهادئ

اقتصاد

البورصة ترتفع والمؤشر يصل لـ8800 مع بدء الانتخابات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واصلت مؤشرات البورصة ارتفاعها خلال منتصف تعاملات، اليوم الاثنين تزامنا مع نزول المصريين للادلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية وسط استمرار لمشتريات مكثفة من جانب المستثمرين الأجانب،على الاسهم القيادية والانتقائية والصغرى والمتوسطة ليصعد المؤشر الرئيسى بنسبة 0.58% متخطيا حاجز 8800نقطة فى حين مالت تعاملات المستثمرين المصريين والعرب نحو البيع .

وسجل رأس المال السوقي للأسهم المقيدة في سوق داخل المقصورة نحو497.3مليار جنيه ،لتربح 1.7 مليار جنيه مقارنة 495.6 مليارجنيه خلال تعاملات الامس. 

وعلى صعيد المؤشرات القياسية فقد واصلت ارتفاعها حيث ارتفع المؤشر الرئيسي "إيجي إكس 30" - الذي يضم اكبر 30 شركة مقيدة - بنسبة بلغت نحو 0.58% ليصل عند مستوى 8813.4 نقطة .

وقفز المؤشر "إيجي إكس 70" - الذي يغلب على تكوينه الأسهم الصغيرة والمتوسطة - بنحو 0.2 %ليصل إلى 616.8 نقطة.

وصعد المؤشر "إيجي إكس 100" الأوسع نطاقا نحو 0.21 % من قيمته مسجلا 1082.4نقطة.


وعلى صعيد فئات المستثمرين فقد اتجهت تعاملات المستثمرين الاجانب نحو الشراء بصافي شراء بلغ 1.5 مليون جنيه مقابل عمليات البيع التى قام بها المصريين والعرب التى تقدر 513.6 الف جنيه و 1.07 مليون جنيه على الترتيب .