النهار
الخميس 19 سبتمبر 2024 10:48 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

نصر الله: الغرب يتبنى تقسيم المنطقة إمارات وقطاعات لكل جماعة مسلحة

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن المشروع الغربي سيسقط وسوريا ستنتصر ومحور المقاومة سينتصر، مشددا على أن انتصار 25 مايو في العام 2000 هو المؤسس لزمن الانتصارات وسقوط مشروع "إسرائيل" الكبرى.

وقال نصر الله في كلمة ألقاها -مساء الأحد- في الاحتفال الذي أقامه حزب الله لمناسبة عيد المقاومة والتحرير في مدينة بنت جبيل "في العام 2006 : سقطت نسخة "مشروع الشرق الأوسط الجديد" التي كانت معركتها في لبنان أما اليوم فهناك نسخة جديدة لهذا المشروع لكن المعركة في سوريا التي تقاتل عن الأمة وحلفائها يساعدونها".

وأعلن أن "هذا المشروع سيسقط وسوريا ستنتصر ومحور المقاومة سينتصر وهذه الأمة لن تسمح للمشروع الأمريكي أن يفرض جدوله وأهدافه علينا، وسيأتي اليوم الذي يقف فيه الجميع يشكرون سوريا لصمودها وانتصارها لأنهم سيكتشفون ماذا منعت سوريا من تداعيات، حتى الحكومات التي تآمرت على سوريا ودفعت الأموال وكذلك في لبنان كل الذين انتقدونا حول التدخل في سوريا".

وقال "في مثل هذا اليوم من العام الماضي ومن بلدة مشغرة تناولت الأحداث في سوريا والمخاطر على المنطقة ولبنان، قلت يومها: إننا سنتحمل المسئولية ولن نقف متفرجين وحددت الموقف، وجاءت الأحداث لتؤكد صحة كل التحليلات وصحة هذا الموقف".

وأضاف: "أعود وأقول لكم اليوم: لماذا نقف مع سوريا وندافع عنها للتذكير، أن سوريا كانت وما زالت قلب العروبة ووقفت في وجه التمدد الإسرائيلي وهي التي ما زالت تحمل وحيدة شرف عدم التواصل مع العدو أو التوقيع مع العدو وحمت ودعمت وما زالت المقاومة اللبنانية والفلسطينية، سوريا هذه هي التي ندافع عنها فلماذا لا يمكن لنا أن ندافع عن سندنا في وقت يؤتي بشذاذ الآفاق من كل العالم ليدافعوا عن خرافة بالإجرام والعنصرية".

ولفت إلى أنه "اليوم يتضح المشروع أكثر، ومع الوقت ستتضح الصورة أكثر بأن الهدف مما يجري في المنطقة هو تقسيمها ليس فقط على أساس مذهبي أو طائفي أو عرقي بل على أساس إمارات وقطاعات لكل جماعة مسلحة".