النهار
الإثنين 23 سبتمبر 2024 03:17 مـ 20 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ كفر الشيخ يتفقد قوافل المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» بمحلة موسى ”دبي الرياضية” تزين شاشاتها بتشكيلة برامج نوعية ومؤثرة انطلاق مهرجان البحر الأحمر للفعاليات الرياضية النسخة الرابعة البنداري يستعرض موقف الطلبات المعروضة علي اللجنة بمدن البحر الأحمر تقرير| بعد توجيهات الرئيس.. تعرف على أبرز التعديلات المقترحة بقانون الرياضة الجديد قبل مواجهة العين بكأس إنتركونتيننتال.. تاريخ مواجهات الأهلي أمام الأندية الإماراتية السوبر الإفريقي.. نجم الأهلي السابق: الأحمر أقرب لحصد اللقب.. والزمالك يخشى مباريات القمة العاصمة الإدارية تستضيف بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد بمشاركة الأهلي والزمالك السوبر الإفريقى يؤجل حفل افتتاح كأس العالم للأندية لكرة اليد 24 ساعة رئيس الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات يكشف مفاجأة بشأن مصير رمضان صبحي أشرف عبد العزيز يكشف تطورات قضية أحمد فتوح.. وموقفه من تقديم العزاء لـ أسرة الراحل عضو مجلس إدارة الأهلي يكشف سر غضب محمود الخطيب قبل مواجهة الزمالك في السوبر الإفريقي

أهم الأخبار

«السيسى»: لن أمنع المظاهرات ضدى.. بشروط

كشفت مصادر عسكرية مسئولة أن الفريق أول صدقى صبحى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، عقد اجتماعات مكثفة مع قادة الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية للاطلاع على خطة تأمين الانتخابات الرئاسية يومى 26 و27 مايو الحالى، وأصدر تعليمات مشددة بالتزام الحيادية التامة، فيما توقعت حملة المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى اندلاع أعمال عنف من جانب تنظيم الإخوان فى 3 محافظات.

 

وقالت المصادر إن قوات الجيش انتهت من تدريب أكثر من 130 ألف ضابط وجندى داخل الوحدات العسكرية على كيفية تأمين مداخل ومخارج كل لجنة ومحيطها على مسافة 200 متر. وأضافت أن القوات المشاركة فى عمليات التأمين تضم مجموعات من الصاعقة والقوات البرية والجوية وخبراء المفرقعات. وشهد الفريق «صبحى»، أمس، عدداً من الأنشطة التدريبية التى نفذتها وحدات المظلات فى إطار الاستعدادات النهائية للقوات المسلحة، لتأمين مقار ولجان الانتخابات الرئاسية. وأكد «صبحى» خلال لقائه مقاتلى المظلات أن «رجال القوات المسلحة والشرطة لن يتهاونوا فى حماية الشعب، والتصدى بكل قوة وحسم لأى محاولة للتأثير على إرادة المواطنين والعبث بمقدرات الوطن». وحذر أول استطلاع رأى، لغرفة العمليات التابعة للحملة الرسمية للمرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى، من أعمال عنف متوقعة لأعضاء الإخوان، أمام اللجان الانتخابية، فى محافظات المنيا، والفيوم، وبنى سويف، يومى الانتخابات.

 

وقال «السيسى» خلال لقائه مساء أمس الأول مع 500 شاب إنه مستعد لتقبل المظاهرات والمسيرات المعارضة له شرط أن تكون على وعى ومعرفة، خاصة أن هناك مشكلة حقيقية فى منظومة الوعى بالمجتمع أضعفت قدرة مصر على مجابهة التحديات. من جهته، أعلن المستشار عبدالعزيز سالمان، الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية، أن إجمالى المصريين الذين أدلوا بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية بالخارج بلغ 318 ألفاً و33 ناخباً، الأصوات الصحيحة منها 313 ألفاً و835، والباطلة 4 آلاف و198. 


وأضاف خلال مؤتمر صحفى عُقدبالهيئة العامة للاستعلامات أن المشير عبدالفتاح السيسى المرشح الرئاسى، حصل على 296 ألفاً و628 صوتاً، والمرشح حمدين صباحى حصل على 17 ألفاً و207 أصوات. 


وأضاف «سالمان» أن ما يتردد بأن النتيجة محسومة لصالح مرشح بعينه «كلام فارغ». ودعا المصريين إلى المشاركة فى الانتخابات يومى الاثنين والثلاثاء المقبلين، وأكد أن المدة المحدّدة للدعاية الانتخابية تنتهى غداً، على أن تبدأ فترة «الصمت الانتخابى»، اعتباراً من الساعة 12 مساء غدٍ (الجمعة) ولمدة يومين.