النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 01:49 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
في ليلة توهج الثلاثي الذهبي ريال مدريد يقسو على إسبانيو 4-1 صيادلة المنوفية تُكرم أبنائها من حفظة القرآن الكريم الهلال يقسو على الاتحاد بثلاثية ويتصدر الدوري السعودي سمية الخشاب تقلب السينما رأساً على عقب بـ”أوراق التاروت”وقضية الاغتصاب تشعل ضجة لا مثيل لها بالصور.. نيكول سابا ومصطفى حجاج يشعلان حفل ”121” بالقاهرة نقيب الموسيقيين مصطفى كامل ينعى رضا نجل المطرب اسماعيل الليثي شوط أول سلبي بين ريال مدريد وإسبانيول في الليجا ندوة لمناقشة الفيلم السعودي ”المبتعث” بمهرجان الغردقة لسينما الشباب ”تجارب ورؤى لرحلة إبداعية” ندوة مهرجان الغردقة لسينما الشباب فوز فريقين من كلية الهندسة جامعة المنصورة بالمركزين الاول والثانية في مارثون جامعة بنها للابتكارات في إطار احتفالات العيد القومي.. محافظ البحيرة تضع حجر أساس موقف أبو حمص الجديد بتكلفة 30 مليون جنيه محافظ البحيرة تفتتح أول مركز متخصص لمرضى السكري ضمن احتفالات العيد القومى

أهم الأخبار

”السيسى” و”صباحى” يوجهان خطابا للشعب

تضع حملتىّ المرشحين الرئاسيين المشير عبد الفتاح السيسى و حمدين صباحى اللمسات الأخيرة اليوم لفعاليات يوم الجمعة آخر يوم فى الدعاية الانتخابية .

حيث أكدت مصادر لـ"اليوم السابع " بحملة المشير "السيسى " سيخرج مساء غدا الخميس فى خطاب للشعب المصرى يحثهم على ضرورة المشاركة و الاحتشاد أمام اللجان على أن يبث ذلك الخطاب عبر جميع القنوات الفضائية و ستكون مدته 14 دقيقة ، لافتا أن لجنة الشباب تدرس إعادة عرض الخطاب الجمعة بتنظيم فاعلية بوضع شاشات بالميادين لإعادة الخطاب مجددا .
 

من جانبه قال عبد النبى عبد الستار المتحدث باسم الحملة الشعبية للمشير عبد الفتاح السيسى أن الحملة ستعقد مؤتمرا الجمعة القادمة لإعلان دور الحملة فى يومىّ الانتخابات 26 و 27 مايو ، لافتا أن الحملة سيكون لها مندوبين خارج اللجان منعا للتلاعب أو التضييق من خلال استخدام أساليب الإخوان لمنع المواطنين من التصويت كما ستقوم بالحشد و نقل المواطنين فى أتوبيسات على نفقة الحملة الشعبية .

و أشار أن الحملة ستنظم غدا الخميس فعالية بالخيول بسفح الهرم و ترفع صور المشير ،و ترفع شعار موجه للسياح "ننتخب السيسى حتى يعود الأمان و تعودون إلينا دائما "، كما ستكون هناك مسيرة للتاكسيات البيضاء حيث ستضم 200 سيارة على امتداد كورنيش النيل ستنطلق من بداية كوبرى الساحل حتى ميدان التحرير .

بدوره أعلن صلاح حسب الله نائب رئيس حزب المؤتمر أن الحزب سينهى فعالياته الدعائية لدعم السيسى فى آخر يوم للدعاية الانتخابية بتنظيم 7 مؤتمرات شعبية ، على رأسها مؤتمر حاشد الجمعة القادمة بالفيوم سيشارك به لفيف من قيادات الحزب ،و ذلك لحث المواطنين على المشاركة و الاحتشاد أمام لجان الاقتراع .

و لفت حسب الله أن الحزب سيعقد بالتوازى مع مؤتمر الفيوم ، مؤتمرات شعبية بالمنيا و سوهاج و قنا و إسكندرية و البحيرة و بورسعيد .

فيما أعلن عمرو عطية المتحدث الإعلامى لتيار الاستقلال أن التيار سينظم الجمعة القادمة سلسلة بشرية على امتداد كوبرى 6 اكتوبر من الجيزة حتى مدينة نصر ،لدعم السيسى و سترفع صور للمشير و لافتات له و ذلك فى إطار التعبئة الشعبية لصالحه .

و أضاف عطية أن التيار سينظم مؤتمرات جماهيرية بالمحافظات بالتوازى مع السلسلة البشرية فى آخر يوم للدعاية الانتخابية .

من جانبه أكد عبدالعليم عمار، مسئول اللجنة الجماهيرية بحملة المرشح الرئاسي حمدين صباحي، أن المؤتمر الختامى للدعاية الانتخابية للمرشح الرئاسي سيكون حاشدا، مشيرا إلى أن الحملة وجهت الدعوة إلى عدد كبير من الشخصيات العامة والوجوه السياسية البارزة.
وأضاف عمار ، أن الحملة ستنظم عددا من المسيرات بالقاهرة والجيزة باتجاه ميدان عابدين للمشاركة في المؤتمر، وكذلك تواجد أعضاء الحملة بالمحافظات، لافتا إلى حضور "صباحي" المؤتمر وإلقاءه كلمة لحث المصريين على المشاركة في الانتخابات، ودعوتهم للتصويت له.
وأشار "عمار" إلى أن صباحي سيختتم ظهوره قبل إعلان الصمت بالانتخابي، بلقاء تليفزيونى على قناة أون تى فى الفضائية على جزأين غدا الخميس وبعد غدا الجمعة ، كما ينظم عدد من المبدعين والمثقفين فعالية ثقافية تحت عنوان "مبدعين مع حمدين" مساء اليوم الأربعاء، بدار ميريت للنشر بحضور نخبة من رموز شباب المبدعين