النهار
الإثنين 21 أكتوبر 2024 02:39 مـ 18 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وحدة حقوق الإنسان بالديوان العام تنفذ ورشة عمل لإعداد كوادر من مؤسسات وجمعيات المجتمع المدني ضبط 67 طن و 525 كيلو أعلاف وأرز ودقيق جميعهم مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بنطاق مركز فاقوس مصرع 3 صيادين من كفرالشيخ في انفجار محرك مركب صيد وإصابة 4 آخرين بليبيا أطلس للاستثمار تعتمد تعيين مستشار مالي مستقل لتحديد القيمة العادلة للسهم بنك قناة السويس يوقع عقد تسهيلات ائتمانية بقيمة 1.2 مليار جنيه مع شركة مدكور للمشروعات البرلمان العربي: تصعيد كيان الإحتلال لجرائمه الوحشيه في شمال غزة نتيجة حتميه للصمت الدولي وافلات المجرمين من العقاب انطلاق أعمال لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان لمناقشة التقرير الدوري الثالث لدولة قطر ”إعادة هيكلة قطاع الصناعات التحويلية في ضوء تغير نمط المزايا النسبية والتنافسية محليًا وعالميًا” بمعهد التخطيط «الصحة» تعقد جلسة حوارية بعنوان «قوة الثقافة والإعلام.. تشكيل التصورات الصحية والسلوكيات الإنسانية» تعيين أحمد شيرين كريم قائم بأعمال رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي لشركة الدلتا للسكر.. وسامي عبد المطلب عضو منتدب حملة إنتاج «1 TW» من الطاقة النظيفة في إقليم البحر المتوسط بحلول 2030 في أقل من 48 ساعه.. مباحث قسم ثان كفرالشيخ تنجح في إعادة سيارتين مبلغ بسرقتهما وتضبط المتهم

عربي ودولي

«فهمى» يسلم بريطانيا ملف جماعة الإخوان الإرهابية

أكد مراقبون أهمية الزيارة التى يقوم بها وزير الخارجية نبيل فهمى لبريطانيا، وهى المحطة الثانية بعد زيارته للولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً، وذلك لتعزيز العلاقات المشتركة والتعاون فى كافة المجالات ودعم خارطة الطريق المصرية لتحقيق اهداف ثورة 30 يونيو والعمل على مكافحة الارهاب الأسود الذى تمارسه الجماعات المتطرفة فى مصر.

وذكرت مصادر أن وزير الخارجية سيسلم ضمن زيارته ملفا يتضمن كافة التفاصيل بشأن الجرائم التى ارتكبتها جماعة الإخوان المسلمين، معداً من قبل وزارتى العدل والداخلية، إلى السلطات البريطانية.

وكانت الحكومة البريطانية، قد طلبت تقديم أدلة متعلقة بنشاط جماعة الإخوان الإرهابى، من أجل مساعدة لجنة التحقيق حول جماعة الإخوان ومدى ارتباطها بالممارسات الإرهابية.

وتستغرق عدة أيام تجرى خلالها مباحثات مع عدد من المسئولين البريطانيين، وهى الزيارة التى تم الاتفاق عليها بين فهمى ونظيره البريطانى وليام هيج.

وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية إنه من المقرر أن يلتقى فهمى خلال هذه الزيارة عددا من كبار المسئولين البريطانيين، من بينهم وليام هيج وزير الخارجية، حيث سيجرى فهمى معه مباحثات رسمية تتناول العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.  كما يلتقى الوزير فهمى خلال تواجده فى لندن عدداً من كبار المسئولين البريطانيين، من بينهم مستشار الأمن القومى البريطانى ووزير الدولة للتنمية الدولية بالإضافة إلى وزير الدولة لشئون الشرق الأوسط و أعضاء المجموعة البرلمانية لأصدقاء مصر بمجلس العموم.   

وقال المتحدث إن الوزير فهمى سيناقش خلال هذه اللقاءات العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والأمنية، فضلا عن التعاون فى مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مستجدات القضية الفلسطينية والأزمة السورية وتطورات الأوضاع فى ليبيا والأوضاع فى جنوب السودان بالاضافة الى عدد من القضايا الافريقية.

وأضاف المتحدث أن فهمى سيلقى محاضرة فى واحد من أكبر مراكز الأبحاث فى بريطانيا حول قضايا نزع السلاح وذلك بمشاركة مجموعة مختارة من الباحثين والمفكرين، كما سيجرى عدداً من اللقاءات مع عدد من وسائل الإعلام البريطانية المهمة لشرح حقيقة الأوضاع فى مصر وما تم إنجازه فى تنفيذ خريطة الطريق وقرب اجراء الانتخابات الرئاسية.

وفى سياق متصل أعلنت وزارة الخارجية إنتهاءها من الاستعدادات الخاصة لتصويت المصريين فى الخارج فى الانتخابات الرئاسية اعتبارا من غد الخميس وحتى يوم الأحد 18 مايو من التاسعة صباحاً إلى التاسعة مساءً بتوقيت كل دولة.