النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 02:57 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
26 عالمًا من جامعة المنوفية بقائمة ستانفورد لأعلى 2% من العلماء الأكثر استشهادًا على مستوى العالم 31 عالمًا من جامعة كفر الشيخ ضمن قائمة ستانفورد لأعلى 2% فى العالم الأكثر استشهادًا وزير التعليم يتابع انطلاق العام الدراسى الجديد في ١٢ مدرسة بمحافظة سوهاج...صور وصول 29 ألف طن المونيوم لميناء سفاجا البحري كلية الطب بجامعة المنوفية الأهلية تنضم إلى الدليل العالمي لكليات الطب World Directory of Medical Schools (WDOMS) رئيس جامعة المنوفية يعلن إدراج 26 عالم من الجامعة بقائمة ستانفورد لأعلى 2% من العلماء الأكثر استشهادًا على مستوى العالم الليلة.. انطلاق أولى حلقات مسلسل ” تيتا زوزو” على منصة ”watch it” إزالة 506 حالة تعدي ومتغير مكاني وبناء مخالف في المنوفية ضمن المرحلة الثالثة من أعمال الموجة الـ23 محافظ القاهرة يحظر إصدار تراخيص هدم القصور والفيلات نائب وزير السياحة والآثار تشهد انطلاق حفل افتتاح الدورة الثامنة للملتقي الدولي لفنون ذوي القدرات الخاص حمادة هلال يكشف مفاجأة عن ارتباط مي عز الدين بالمداح| ما القصة؟ قيء واسهال.. مرض غريب يظهر في أسوان لم يُشخص حتى الآن.. والأهالي: عايشين في رعب والإصابات بتزيد يوميًا

المحافظات

اقبال كبير من الناخبين في انتخابات نقابة المهندسين وارتباك بينهم داخل النقابة

الاسكندرية

كتبت – مى على
توافد عدد كبير من الناخبين للاداء باصواتهم  على جولة الاعادة ف بين كل من سمر شلبي مرشحة قائمة تيار الاستقلال، وأحمد درويش مرشح القائمة الموحدة ي انتخابات  نقابة المهندسين بالإسكندرية، إقبالا ضعيفا من  على الجولة الإعادة.
من جانبه اوضح المهندس أحمد شوقي القائم بأعمال نقيب الفرعية  ان باب التصويت افتتح في العاشرة صباحا ويغلق في الساعة السادسة مساءً. إن اللجنة المشرفة على انتخابات المهندسين قد خصصت مقر نادي الشاطئ على طريق الكورنيش، لاستقبال نحو 70 ألف مهندس من لهم حق التصويت والإدلاء بأصواتهم،
والجدير بالذكر ان  المهندسة سمر شلبي مرشحة تيار الاستقلال قد حصلت على 1687 صوتا وبذلك قد تمكنت قائمة " الاستقلال" من حسم جميع مقاعد الأعضاء لصالحها على حساب القوائم المنافسة "الموحدة" و" مهندسي الإسكندرية" و" البناء" بينما حصل المهندس أحمد درويش مرشح القائمة الموحدة على 673 صوتا من أصل 4140 صوتا.
وعلى الجانب الاخر قد شهد نقابة ارتباكا بين الناخبين  وذلك بناء على ما قامت به  اللجنة المشرفة على الانتخابات من تغيير اسم المرشحين وفق ترتيب أعلى الأصوات التى حصلوا عليها فى الجولة الأولى.
حيث جاءت المهندسة سمر شلبى من تيار الاستقلال، في المرتبة الاولى  بدلا من المرتبة الثانية  لحصولها على 40% من الأصوات فى الجولة الأولى، ثم جاء المرشح الوفدى المهندس أحمد درويش في المرتبة الثانية  مما  ادى الى حدوث ارتباك بين عدد من الناخبين  على الانتخابات.