النهار
الخميس 27 يونيو 2024 03:46 صـ 21 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نقص الغاز يتسبب في وقف كبار شركات الأسمدة عن العمل .. ومخاوف من انتعاش السوق السوداء وتراجع الصادرات .. والبورصة تتلقى الأزمة... نبيل مكاوي ينتهي من تصوير أحدث أعماله الغنائية ” أنا مش سعيد ” ”عريس من جهة أمنية”.. محمد التاجي يكشف تفاصيل مثيرة عن اختيار أزواج بناته محمد التاجي يرفض التدخل في شكوى بنته من زوجها: ”يفسد العلاقة أكثر” مكتبة الإسكندرية تستقبل 1200 من طلبة الثانوية العامة ..خلال ثلاث ساعات عميد طب المنوفية يتفقد أعمال التوسعة والتطوير بالكلية والمستشفيات الجامعية واستراحة مرضي الأورام بالفيديو..رامي جمال يطلق أحدث أغنياته «يا دمعي» بتصميم كليب مختلف الفنان محمد التاجي يكشف عن ملامح شخصيته في الجزء الثاني من مسلسل ”العتاولة” «شرشر» ينعى المرحوم الحاج إبراهيم علي خليل فريق ”تلاتة اخوات” يطرح فيديو كليب ”مارشميلو” عنوان ألبومهم الأول قبرص: لن نسمح بالهجوم على لبنان من أراضينا رونالدو يقود هجوم البرتغال أمام جورجيا فى يورو ألمانيا

أهم الأخبار

رسمياً.. إطلاق القمر الصناعى المصرى ”إيجيبت سات” من كازاخستان غداً

قال الدكتور حسين الشافعى، مستشار وكالة الفضاء الروسية فى مصر، إنه سيتم إطلاق القمر الصناعى المصرى "إيجبت – سات" على متن الصاروخ الروسى"سويوز واى" فى قاعدة بايكونور بكازاخستان غداً الأربعاء دون حدوث تغيرات فى عملية الإطلاق.

وأشار إلى أن القرار جاء بعد أن أكدت اللجنة المشتركة من وكالة الفضاء الروسية ومهندسى مؤسسة أينرجيا، أن القمر جاهز للإطلاق.

وأوضح الشافعى أن مندوب رئيس الجمهورية المستشار "عدلى منصور" وصل على متن طائرة خاصة لمتابعة عملية الإطلاق التى ستتم فى قاعدة بايكونور فى كازاخستان.

يذكر أن مصدر فى وكالة الفضاء الروسية أعلن أن القمر الصناعى المصرى "إيجبت سات" المحمول على الصاروخ الروسى "سايوز واى"، قد يتم تأجيل إطلاقه من قاعدة بايكونور (كازاخستان)، بسبب مشاكل فنية مع القمر المصرى.

ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء عن المصدر الروسى، أنه خلال مرحلة ما قبل إطلاق الصاروخ والقمر، جرت اختبارات كهربائية، وتم تحديد بعض المشاكل، ووفقا له قد يتم تأجيل إطلاقه إلى يوم آخر