النهار
السبت 29 يونيو 2024 03:25 مـ 23 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة المنوفية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي نقابة التمريض تهنئ الرئيس ”السيسى” بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيه التعليم العالي: فتح باب التقدم عبر منصة ”ادرس في مصر” للطلاب الوافدين الصحة: اختيار «ڤاكسيرا» لتدريب العاملين بمنظمة تنمية الاتحاد الأفريقي على مبادئ تقييم جاهزية المرافق الصيدلانية والبيولوجية جامعة الوادي الجديد تشارك في ورشة عمل بعنوان التجربة التعليمية في عصر الذكاء الاصطناعي احتفالية كبرى بجامعة أسيوط بذكرى ثورة 30 يونيو بحضور اللواء أسامة الجمال مستشار أكاديمية ناصر العسكرية جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024 تعليم كفر الشيخ: 24 ألفًا و590 طالبًا يؤدون الفيزياء والتاريخ دون تلقي أي شكاوى يورو 2024 .. التشكيل المتوقع لمنتخب إيطاليا أمام سويسرا فى دور الـ16 التشكيل المتوقع لمنتخبى ألمانيا والدنمارك فى دور الـ16 ليورو2024 بيراميدز يصدر بياناً رسمياً بشأن موقفه من إعادة مباراة سموحة

رياضة

أزمة بين اتحاد الكرة والتليفزيون المصري

انقلب  الاتحاد المصرى لكرة القدم على التليفزيون المصرى  بسبب عرض من إحدى القنوات الخليجية من أجل شراء حقوق بث مباريات الدورة الرباعية للدورى المصرى مقابل مبلغ ضخم ينعش خزائنه.

وكان اتحاد الكرة المصرى قد قام ببيع الدورى حصريا للاتحاد المصرى للإذاعة والتليفزيون والذى قام بدوره ببيعه للقنوات الفضائية ولم يسدد باقى مستحقات الاتحاد.

وتلقى اتحاد الكرة عرضاً من أجل شراء حقوق إذاعة الدورة الرباعية بشكل حصرى مقابل دفع مبلغ مالى كبيرة للجبلاية.

ويعانى مسئولو اتحاد الكرة بسبب عدم انتظام التليفزيون فى دفع الأقساط فى موعدها.

جدير بالذكر أن العقد المبرم بين اتحاد الكرة والتليفزيون ينص على حصول الأخير على مباريات الموسم كاملة بما فيها الدورة الرباعية وهو ما يضع اتحاد الكرة فى مأزق قد يفقده العرض الخليجى الكبير.

من جهة أخرى حذرت اللجنة القانونية باتحاد الكرة مرتضى منصور رئيس لجنة الأندية من إرسال إنذار جديد للتليفزيون لإخطاره بسداد المستحقات المتأخرة أو فسخ العقد خاصة انه  فى حالة إرسال إنذار جديد لفسخ العقد، فإنه لن يكون من حق اتحاد الكرة فسخ العقد إلا بعد مرور 30 يوما على تاريخ إرساله وفقاً للعقد المبرم بين الطرفين.

 كما أن اتحاد الكرة من حقه الآن فسخ العقد خاصة أن الجبلاية أرسلت إنذارًا للتليفزيون بالسداد أو الفسخ فى مارس الماضى، ومر عليه أكثر من 30 يوما دون السداد وبالتالى من حق الجبلاية فسخ العقد الآن وفقا للعقد.

من جانبه كشف مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك ولجنة الأندية أن بيع بطولة الدورى لقناة قطرية مرفوض تماماً.

وأكد مرتضى أنه سيتم بيع الدورى فى حالة فسخ التعاقد مع التليفزيون لأى قناة غير قطرية.

يذكر أن اتحاد الكرة تلقى العديد من العروض العربية لبيع الدورى المصرى الممتاز كان أبرزها من أبو ظبى الرياضية و"بى إن سبورتس" وقناة الدورى والكأس.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عدداً من الأندية التى اتخذت قراراً بمنع التليفزيون من بث مبارياتها حتى يتم تسديد الأقساط المتأخرة ومن بينها اتحاد الشرطة والجونة.