النهار
الإثنين 23 سبتمبر 2024 08:27 صـ 20 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

الأهلى يرفع شعار «الصحوة مستمرة» أمام الرجاء

فريق الاهلى
فريق الاهلى

يدخل النادى الأهلى فى السادسة من مساء اليوم، الخميس، اختبارا محليا جديدا عندما يلتقى مع فريق الرجاء الصاعد للدورى الممتاز هذا الموسم فى مباراة مهمة للغاية للأحمر رغم أن فارق الخبرة والإمكانيات والتاريخ يُرجّح الأهلى كثيرا خاصة وأن مباراة الدور الأول فى الجولة الخامسة للدورى انتهت بفوز الأهلى بثلاثية نظيفة.

صعوبة وأهمية مباراة اليوم بالنسبة للأهلى تكمن فى أن الأخير يرغب فى مواصلة الانتصارات بعد الفوز الكبير «4-1» على المقاصة فى الجولة الماضية وهو الفوز الذى رفع رصد الأهلى للنقطة 23 صعد بهما للمركز الثانى فى جدول المسابقة، لذا فالأهلى يتطلع لاستمرار الانتصارات وعدم العودة مُجددا لدائرة العروض السيئة التى سقط فيها حامل اللقب كثيرا وخسر بسببها نقاطا كثيرة كما ودّع على أثرها بطولة دورى أبطال أفريقيا وتم تحويل مساره لبطولة الكونفيدرالية الأفريقية.

الجهاز الفنى للأهلى بقيادة محمد يوسف طالب لاعبيه بعدم الاستهانة بالخصم وحذرهم من خطورة الاعتماد على التاريخ ولا نتيجة الدور الأول فى مباراة اليوم، وأكد لهم أن الفوز سيكون من نصيب المجتهد داخل الملعب فقط، لذا فعليهم الاجتهاد والتركيز واللعب بجدية من أول دقيقة للهروب من فخ المفاجآت أمام بطل مُمثل مرسى مطروح فى الدورى.
الأهلى يفتقد جهود أكثر من لاعب خلال لقاء اليوم أبرزهم رامى ربيعة للإيقاف، بالإضافة لاستمرار غياب المًصابين وليد سليمان وعماد متعب، ويعول محمد يوسف خلال لقاء اليوم على نجوم الفريق الذين تألقوا فى المباريات الماضية وأبرزهم البوركينى موسى إيدان وعبدالله السعيد الذى استعاد جزءا من مستواه وسجل ثنائية فى مرمى المقاصة وهناك أيضا أحمد فتحى والصاعد عمرو جمال ومحمود حسن تريزيجيه.

فى المقابل، يدخل الرجاء مباراة اليوم وفى جعبته 11 نقطة فى المركز العاشر وقبل الأخير، وهو ما يضع الفريق فى موقف محرج ويجعل الفريق يدخل المباراة أمام فريق كبير كالأهلى، ويعانى الرجاء من مشاكل فى خط الدفاع، حيث يغيب عن الفريق عمرو نبيل للإيقاف وتامر محب الذى غاب عن التدريبات الأخيرة للبقاء مع شقيقه الذى تعرض لحادث خطير على إثره فى العناية المركزة.

ويرى خالد عيد المدير الفنى لفريق الرجاء أن مواجهة الأهلى صعبة للغاية، وتابع: «الأهلى فريق كبير وخبراته تؤهله لتقديم عرض جيد، سنسعى لإيقاف خطورته».

ويتطلع خالد عيد لإنهاء أزمة الدفاع فى مباراة اليوم خوفا من تعرض فريقه لهزيمة ثقيلة، ويرغب المدير الفنى فى تحقيق المفاجأة بالتعادل مع الأهلى أو خطف النقاط الثلاث وإن كانت المهمة صعبة للغاية.