النهار
الإثنين 30 سبتمبر 2024 06:22 صـ 27 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

إصابة 3 أشخاص في أنفجار لأسطوانة غاز داخل منزل بالقناطر الخيرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصيب 3 أشخاص في حريق مروع إثر انفجار اسطوانة غاز داخل منزل سكني بمدينة القناطر الخيرية صباح الاثنين7 إبريل بسبب تسرب كمية من الغاز مما أدى إلى اشتعال النيران داخل إحدى الشقق وانفجار الاسطوانة وحدوث تصدعات بحوائط المنزل. 

وانتقلت علي الفور الأجهزة المعنية وقوات الحماية المدنية وتم السيطرة على النيران وإخمادها وعدم امتدادها إلى المباني المجاورة ونقل المصابين إلى المستشفى، وأخطرت النيابة فأمر محمد نبيل مدير نيابة القناطر الخيرية بإخطار مجلس مدينة القناطر لاتخاذ اللازم نحو العقار وبيان مدى تأثير الحريق على سلامته والتحفظ على مكان الحريق لبيان أسبابه.
 

وكان العميد هاني جمال مأمور مركز شرطة القناطر قد تلقى بلاغا من الأهالي بسماع دوى انفجار بإحدى المنازل بقرية الحوالة - دائرة المركز ووجود إصابات، تم إخطار اللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية فانتقل على الفور العميد أسامة عايش رئيس مباحث المديرية وقوات الحماية المدنية وتم السيطرة على الانفجار والحريق الناتج عنه ومنع امتداده للمنازل والعقارات المجاورة.

وتبين من المعاينة أن الحريق شب بمنزل سكني أثناء قيام زوجته بإعداد الطعام حيث تسرب غاز من اسطوانة البوتاجاز مما أدى لنشوب الحريق وانفجار الاسطوانة وأتت النيران على بعض محتويات المنزل وحدوث تشققات وتصدعات بالحوائط نتيجة الانفجار، وإصابة 3 أشخاص بحروق متفرقة بالجسد .. وقد سادت حالة من الذعر بين سكان المنطقة تخوفا من تعرض المساكن لإعمال إرهابية.