النهار
السبت 6 يوليو 2024 03:15 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أحمد الوكيل يبحث سبل التعاون مع غرفة التجارية بالبحيرة المؤبد وغرامة 100 الف جنيه لعامل لاتجاره في الحشيش بالقليوبية المشدد 3 سنوات لسائق لتعاطيه المواد المخدرة أثناء قيادته السيارة بشبرا الخيمة بعد تجديد الثقة.. أول تكليف من محافظ المنوفية لرؤساء الوحدات المحلية «آي صاغة»: العرض والطلب المجهول هو المحرك للأسعار والفجوة بين العالمي والمحلي 10 جنيهات كامل الوزير يزور مقر التنمية الصناعية.. ويؤكد: الرئيس وجه بالنهوض بقطاع الصناعة واستعادة سمعة المنتجات المصرية جولد بيليون: الذهب يرتفع 2.8% خلال تداولات الأسبوع الماضى وزيرة التخطيط والتعاون الدولي تستقبل المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للدول العربية اتحاد الكرة يوضح حقيقة الاتفاق مع الأندية بشأن لاعبي منتخب مصر الأولمبي فوز الإصلاحي مسعود بزشكيان بالانتخابات الرئاسية الإيرانية توفير خدمات الأسرة و المرور بنادي المهندسين بالإسكندرية بالتعاون مع النيابة العامة تشيع جثمان اللاعب أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت بمسقط رأسه بقرية إبشان في كفرالشيخ

المحافظات

محافظ كفر الشيخ يكرم الطالبة صاحبة إختراع الغواصة

المحافظ مع مخترعه الغواصة
المحافظ مع مخترعه الغواصة

قام المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ بتكريم الطالبة مريم السيد الشرقاوى، بالصف الأول الثانوى بمدرسة زيان الرفاعى الثانوية ببلطيم صاحبة اختراع غواصة لا ترى بالرادار.
وأكدت مريم أنها ابتكرت الغواصة الذكية غير مرئية للرادار، وأضافت أن المشكلة التى نعيشها مشكلة محلية وعالمية، لأن الغواصات يمكن رصدها فاتجهت لاختراع غواصة لا يمكن رصدها.
وأشارت إلى أن مصر لم تخترع غواصات ونعتمد على الاستيراد لذا فكرت وتوصلت لهذا الاختراع، وأضافت ما فعلته تعديل جديد على المحركات، بالإضافة لجعل الغواصة غير مرئية للرادار وتجهيزها بحيث يمكن لمريض القلب والضغط أن يكون بالغواصة وحتى نستغل مواهبه وأن يضع بصمته فى الحياة، بدلاً من حرمانه من هذا العمل الذى قد يحبه ولكن مرضه يمنعه فقد جعلت للغواصة تعمل بذراع إلكترونى ويمكن برمجتها وتعمل من خلال الإنسان الآلى. وهذه الغواصه الذكية غير المرئية بالردار سرعتها 55 مترا فى الدقيقة الواحدة وتسير باربع محركات بدون غواص وهى مزوده بذراع الكترونى للتمكن من فك برومات البترول كما تستخدم فى مجالات البحث العلملى والمجالات الحربية ومجال حراصة الحدود ومجال التجارة والسياحة وتاتى بالعينات بدون عنصر بشرى وذلك تصبح ملائمة مع متطلبات العصر الحديث وعصر التكنولوجيا والسرعة .
 وأوضحت أن الذى دفعها للاختراع أن تكون مصر صانعة الابتكار، قائلة “ما يشغلنى هو تحويل الغواصة لواقع ملموس، فالتحدى الذى أريد تحقيقه أن مصر تصنع الغواصة وتصدر هذه الغواصات”.
وأكدت أنها فازت بعدد من الجوائز وشهادات التقدير، بسبب هذا الاختراع وعدد من الاختراعات على مستوى مصر والعالم العربى، وتم تصعيدها من خلال مسابقة “إنتل”.
وقد قام الفريق صدقى صبحى رئيس اركان حرب القوات المسلحة واللواء محمد العصار مساعد وزير الدفاع، بتكريم مريم وأسرتها بمقر وزارة الدفاع.


كما قام المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ بتكريم الطالبة مريم بمكتبة واهدائها جهاز لاب توب حديث مزود بكافة الامكانيانات الحديثة لمساعدتها على مواصلة التقدم كما منحها شهادة تقدير  بحضور السيد حسن دخيل وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ