النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 01:42 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
في ليلة توهج الثلاثي الذهبي ريال مدريد يقسو على إسبانيو 4-1 صيادلة المنوفية تُكرم أبنائها من حفظة القرآن الكريم الهلال يقسو على الاتحاد بثلاثية ويتصدر الدوري السعودي سمية الخشاب تقلب السينما رأساً على عقب بـ”أوراق التاروت”وقضية الاغتصاب تشعل ضجة لا مثيل لها بالصور.. نيكول سابا ومصطفى حجاج يشعلان حفل ”121” بالقاهرة نقيب الموسيقيين مصطفى كامل ينعى رضا نجل المطرب اسماعيل الليثي شوط أول سلبي بين ريال مدريد وإسبانيول في الليجا ندوة لمناقشة الفيلم السعودي ”المبتعث” بمهرجان الغردقة لسينما الشباب ”تجارب ورؤى لرحلة إبداعية” ندوة مهرجان الغردقة لسينما الشباب فوز فريقين من كلية الهندسة جامعة المنصورة بالمركزين الاول والثانية في مارثون جامعة بنها للابتكارات في إطار احتفالات العيد القومي.. محافظ البحيرة تضع حجر أساس موقف أبو حمص الجديد بتكلفة 30 مليون جنيه محافظ البحيرة تفتتح أول مركز متخصص لمرضى السكري ضمن احتفالات العيد القومى

أهم الأخبار

الأسئلة المطروحة على الرئيس عدلي منصور مع لميس الحديدي

تلتقى الإعلامية لميس الحديدى، مع الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور بعد قليل، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة "الاتحادية" لتسجيل حوار يذاع في التاسعة من مساء اليوم على قناة الـ«CBC».

وعلمنا أن أهم القضايا والأسئلة التي سيتم طرحها على الرئيس هي الجدل المثار بشأن قانون الانتخابات الرئاسية وتحصين قرارات اللجنة المشرفة على إجرائها ودعم الدول العربية للشعب المصرى، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات والكويت، فضلآ عن الملفات الأمنية وطرق مكافحة الإرهاب وعودة الاستثمار والاستقرار والتحديات السياسية والاقتصادية والعدالة الاجتماعية التي تواجه الرئيس المقبل.

ويتطرق الحوار إلى لقاء الرئيس بعدد من رموز جماعة الإخوان الذين لم تتلوث أياديهم بأعمال عنف أو دم، وكيفية احتواء الشباب وأيضًا إلى لقاء الدكتور كمال الهلباوى القيادى المنشق عن الجماعة وأداء حكومة الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء الأسبق وتكليفات المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء الحالى.

كما يتطرق الحوار إلى الاستحقاق الأخير من خارطة الطريق الخاص بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية وعودة الاستقرار بالإضافة إلى تحديات المرحلة الحالية التي تتطلب عزمًا وتصميمًا وإيمانًا بإرادة الشعب المصرى العظيم لمواجهة الإرهاب والخروج من تلك المرحلة وتضحيات شهداء ثورتى 25 يناير و30 يونيو التي تفرض مسئوليات جسام على الجميع والشباب وقود الإنتاج وكيفية تحقيق مطالبه والاستفادة منهم بعيدآ عن عنف الجامعات.

ويتطرق الحوار إلى قانونى مباشرة الحقوق السياسية والانتخابات البرلمانية وأهم العقبات التي شهدها خلال فترة حكمه على مدى 8 أشهر.

يذكر أن الإعلامية لميس الحديدى التقت بالرئيس المؤقت عدلي منصور الخميس الماضى، في دار الأوبرا المصرية خلال تكريمه لعدد من رموز الفن المصرى وطلبت إجراء حوار وتحدد ظهر اليوم الأحد.