النهار
الخميس 19 سبتمبر 2024 08:50 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المؤبد لعامل لاتجاره في الاندازول كاربوكساميد بشبرا الخيمة المؤبد لعاطل لاتجاره في الهيروين والاندازول كاربوكساميد بالقليوبية تجارة ”الهيروين” تقود سائق للسجن المؤبد بشبرا الخيمه تشكيل مباراة فينورد ضد ليفركوزن في دوري الأبطال المؤبد لعامل لإتجاره في مخدر indazole carboxmide بشبرا الخيمه المؤبد لمالك شركة بتهمة الإتجار في الهيروين الأندازول كاربوكساميد بالقليوبية المشدد 5 سنوات لعامل لتعديه بالضرب علي شقيقه وتسبب في عاهة مستديمه له تجارة الهيروين وسلاح نارى غير مرخص.. يقودا عامل للسجن المؤبد بشبرا الخيمه السفيرة نميرة نجم تشيد بموقف الكاتب والصحفي اليهودي الأمريكي آدم شاتز بشأن ما يحدث في قطاع غزة الهيئة السعودية للسياحة تعقد لقاءها الترويجي في موسكو اول بيان رسمى من وزارة الصحة.. خاص بحالات نزلات معوية( إسهال- غثيان -قيئ) على مستشفيات محافظة أسوان رانيا يوسف وحمادة هلال..بالصور نجوم الفن والكرة يشاركون إسلام سعد فى افتتاح المول فى الشيخ زايد

تقارير ومتابعات

حمدين صباحى يفكر فى الانسحاب من الرئاسة

كشف السفير معصوم مرزوق -عضو لجنة التسيير بالتيار الشعبى- أن حمدين صباحى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية يراجع موقفه بشأن الترشح، لعدة أسباب.

وقال السفير معصوم: "أعلنا رسميا أننا نقوم وبدأنا بالفعل فى نقاش سواء داخل التيار الشعبى أو حزب الكرامة أو مع القيادات الشبابية، وبدأنا نراجع ليس فقط مسألة قانون الانتخابات، ولكن هناك علامات مقلقة حدثت، ومنها ما يحدث لشبابنا فى السجون والمعتقلات، بعضهم اعتقل لأنه يحمل صورة حمدين صباحى، وهذه مؤشرات خطيرة جدا، ومع ظهور القانون بهذا الشكل أصبح الأمر مقلقاً".


وأضاف فى تصريحات إعلامية : "ما نطالب به أن تكون جميع المؤشرات إيجابية، حتى تجعل مصر نموذجاً أمام العالم، وتجعل 30 يونيو عملية تصحيحية لـ25 يناير، أى خطأ فى هذا المسار يحتاج لمراجعة، وليست قاصرة على التيار الشعبى أو حزب الكرامة، ولكن نحن فى حوار مع كل رفاق 30 يونيو، والتطور قد يكون خطيراً على مستقبل الحياة السياسية، إذا لم نحترم الدستور الآن، فمتى نحترمه؟".


كما قال مرزوق، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "90ديقية" إن حمدين صباحى، المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، سيقدم اقتراحه غداً خلال لقاء القوى السياسية مع الرئيس المؤقت عدلى منصور، بإلغاء مادة تحصين لجنة الانتخابات العليا.


وأوضح أن الاصرار على تحصين المادة ورفض الاقتراحات سيعد إنكاراً للعدالة، مؤكداً أن الحملة ستراجع موقفها من خوض "صباحى" الانتخابات حال فشل اللقاء فى الوصول لصيغة جديدة لقانون الانتخابات وإلغاء مادة التحصين.


أضاف مرزوق، أن الإصرار على تحصين اللجنة العليا للانتخابات سيدعو لمراجعة المسار بالكامل منذ 30 يونيو، مشيراً إلى أن الحملة ستفتح عدداً من الملفات، مؤكداً أن الحملة لديها العديد من التحفظات حول عدة إجراءات للنظام الحالى على رأسها حبس بعض شباب الثورة وأعضاء فى التيار الشعب