النهار
الإثنين 30 سبتمبر 2024 03:36 صـ 27 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

السيطرة علي حريق بخط الغاز بـ ”سوهاج”

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

أنقذت العناية الإلهية، فجر اليوم الخميس قرية المشايعة التابعة لمدينة الغنايم من حريق مروع، إثر اشتعال النيران بخط الغاز المغذي لمحافظة سوهاج من شركة أسيوط لتكرير البترول، والمار بالقرية، تمت السيطرة على الحريق بأكثر من 7 سيارات إطفاء، وانتقل فريق من النيابة العامة للمعاينة.

تلقى مدير أمن أسيوط إخطارا من غرفة عمليات النجدة يفيد نشوب حريق بغرفة محابس خط الغاز "سولار" المغذى من شركة أسيوط لتكرير البترول لمحافظة سوهاج أمام قرية المشايعة التابعة لمركز الغنايم.

وعلى الفور، انتقلت سيارات الدفاع المدني والحريق وقوات الأمن، حيث تبين من المعاينة اشتعال النيران بغرفة بأحد غرف التحكم الأرضية الخاصة بالمحابس بدائرة قرية المشايعة، وأنه أثناء قيام أشخاص بسرقة كميات من السولار وبإغلاق المحابس وفك الماسورة التي تربط بين المحبس، قام أحد المتهمين بتدخين سيجارة ونتيجة سقوط أعقاب السجائر اشتعلت النيران وفروا هاربين وتركوا الجراكن وأدوات التعبئة.

وأشارت التحريات إلى أن غرفة التحكم لا توجد عليها أغطية من الحديد ولا الخرسانة، مما يعرضها للسرقة والخطر في أي وقت إضافة إلى عدم وجود خفير من شركة أسيوط لتكرير البترول لتأمين الغرف بالمنطقة تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

من جانبه، قال اللواء طارق نصر مدير أمن أسيوط في تصريحات خاصة، أن قوات الأمن عثرت على 10 جراكن معبأة بالسولار وادوات التعبئة المخصصة لسرقة السولار عقب السيطرة على الحريق، مضيفا أنه تم إخطار شركة البترول بالحادث وجاري تحديد المتهمين.