النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 10:45 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

”محلب” يجتمع بـ”الدجوى” لمناقشة كيفية الحفاظ على امن وسلامة الطلاب

عقب عودتة من جولة الغربية، عقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً اليوم لمناقشة استعدادات الجامعات لبدء الفصل الدراسى الثانى يوم 8 مارس الجارى، وحضر الاجتماع وائل الدجوى وزير التعليم العالى والبحث العلمى وعدد من رؤساء الجامعات.


وخلال اللقاء أكد رئيس الوزراء على أن شباب مصر وطلبتها هم رأس المال الحقيقى لهذا الوطن، وأن التعليم هو الوسيلة الوحيدة لتنمية وتطوير قدرات الشباب، ومن ثم فإن الحكومة تولى اهتماماً بالغاً بانتظام العملية التعليمية بالشكل الذى يضمن حصول الطلبة على مقرراتهم الدراسية، وفى ذات الوقت الحفاظ على أمن وسلامة الطلبة، فضلاً عن سلامة المنشآت الجامعية من أية محاولات للعبث والتخريب.


ووجه محـلب بضرورة تحقيق التواصل الدائم مع الطـلاب وجميع العاملين بالجامعات ، وحل ما قد يطرأ من مشكلات وعدم ترك أية ذرائع يمكن استغلالها لتعطيل العملية التعليمية. وأضاف محلب أنه يجب العمـل على تعزيز مفهوم "الحرية المسئولة" ، فنحن نؤيد حرية الطلبة فى التعبير عن آرائهم بشرط أن يتم ذلك فى إطار التقاليد الجامعية ، وألا تقترن تلك الحرية بأية أعمال عنف أو تخريب أو تهديد لأمن الأفراد والمنشآت.


كـذلك فقد أجرى رئيس الوزراء خلال الاجتماع اتصالات تليفونية مع بعض الوزراء المعنيين من أجل إيجاد حلول فورية لبعض الموضوعات التى تخص الجامعات، حيث تم بالفعل إنهاء عدد من الموضوعات العالقة، بما ينعكس إيجابياً على العملية التعليمية بكل مكوناتها